تكريم تركي الدخيل في نيويورك لدوره بمكافحة التطرف

يجري تكريم مدير قناة العربية، تركي الدخيل، مع ست شخصيات من أنحاء العالم، في حفل خاص سيقام في متحف الميتروبوليتان للفنون في مدينة نيويورك، في أول مناسبة من نوعها، لتكريم

أبطال الحملة العالمية للوقاية من التطرف العنيف. ويقام الحفل على هامش الجلسة الحادية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، تنظم المديرة العامة لمنطمة اليونيسكو بالشراكة مع ست مؤسسات عالمية في 22 من سبتمبر (أيلول)الحالي.وجاء في بيان المنظمين أن “الدخيل استحق هذه الجائزة لدوره المميز في الحملة العالمية ضد التطرّف، وعمله على حشد الآخرين وإلهامهم على العمل وتوفير الأمل لضحايا التطرف، وكونه صوتاً قوياً ناشطاً في حقوق الإنسان وتعزيز المرأة ودعمها، وتعزيز نشر التعليم والوقوف بقوة في وجه التعصّب والكراهية و نشر التسامح، ودعم حوار الثقافات والأديان في العالم العربي”.وستقوم سبعة من أبرز النساء في العالم بإدارة الحدث، في مقدمتهن المدير العام لمنظمة اليونسكو، إيرينا بوكوفا، وشخصيات نسائية عالمية معروفة بتفانيها لثقافة المواطنة العالمية وحقوق الإنسان ودعم المرأة.          ومن بين الفائزين الآخرين، العراقية الإيزيدية، نادية مراد، والصحفي والكاتب الأمريكي، نيكولاس كريستوف من صحيفة نيو يورك تايمز، وعبد الحافط يوسف عبدي مؤسس شبكة “معلمون ضد الإرهاب” في كينيا، وحفصة محمد من نيجيريا لدورها الكبير في محاربة التطرّف في المدارس.وسيحظى هذا الحدث بتغطية مباشرة من قبل القنوات العالمية وعلى قناة CNN، وسيحضر الحفل أربعمئة من أهم الشخصيات البارزة، يتقدمهم الرئيسان البلغاري والألباني، وقادة عالميون ورؤساء منظمات وممثلون عن المجتمع المدني والوسط الأكاديمي.


الخبر بالتفاصيل والصور



يجري تكريم مدير قناة العربية، تركي الدخيل، مع ست شخصيات من أنحاء العالم، في حفل خاص سيقام في متحف الميتروبوليتان للفنون في مدينة نيويورك، في أول مناسبة من نوعها، لتكريم أبطال الحملة العالمية للوقاية من التطرف العنيف.

ويقام الحفل على هامش الجلسة الحادية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، تنظم المديرة العامة لمنطمة اليونيسكو بالشراكة مع ست مؤسسات عالمية في 22 من سبتمبر (أيلول)الحالي.

وجاء في بيان المنظمين أن “الدخيل استحق هذه الجائزة لدوره المميز في الحملة العالمية ضد التطرّف، وعمله على حشد الآخرين وإلهامهم على العمل وتوفير الأمل لضحايا التطرف، وكونه صوتاً قوياً ناشطاً في حقوق الإنسان وتعزيز المرأة ودعمها، وتعزيز نشر التعليم والوقوف بقوة في وجه التعصّب والكراهية و نشر التسامح، ودعم حوار الثقافات والأديان في العالم العربي”.

وستقوم سبعة من أبرز النساء في العالم بإدارة الحدث، في مقدمتهن المدير العام لمنظمة اليونسكو، إيرينا بوكوفا، وشخصيات نسائية عالمية معروفة بتفانيها لثقافة المواطنة العالمية وحقوق الإنسان ودعم المرأة.
        
ومن بين الفائزين الآخرين، العراقية الإيزيدية، نادية مراد، والصحفي والكاتب الأمريكي، نيكولاس كريستوف من صحيفة نيو يورك تايمز، وعبد الحافط يوسف عبدي مؤسس شبكة “معلمون ضد الإرهاب” في كينيا، وحفصة محمد من نيجيريا لدورها الكبير في محاربة التطرّف في المدارس.

وسيحظى هذا الحدث بتغطية مباشرة من قبل القنوات العالمية وعلى قناة CNN، وسيحضر الحفل أربعمئة من أهم الشخصيات البارزة، يتقدمهم الرئيسان البلغاري والألباني، وقادة عالميون ورؤساء منظمات وممثلون عن المجتمع المدني والوسط الأكاديمي.

رابط المصدر: تكريم تركي الدخيل في نيويورك لدوره بمكافحة التطرف

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً