اتهام موظف حكومي ألماني بالتجسس لصالح الاستخبارات الهندية

أعلنت النيابة الفيدارلية الألمانية اليوم الثلاثاء، أنها قدمت أمام القضاء في برلين مذكرة اتهام رسمي بحق مواطن ألماني، يعمل في هيئة حكومية للمغتربين، تتعلق بقيامه بأعمال تجسس لصالح أجهزة الاستخبارات

الهندية. وذكرت النيابة في بيان أن المتهم، ويدعى اختصارات (ت.س.ب). وعمره (58 عاماً)، جمع معلومات حول مواطنين هنود مقيمين في ألمانيا، وبالأخص معارضين ومتطرفين سيخ، وقام بنقلها للاستخبارات الهندية.والمتهم يعمل في هيئة حكومية للأجانب في أحد مناطق ولاية شمال الراين وستفاليا غربي ألمانيا، المنصب الذي استغله للحصول على معلومات كانت في السجلات الألمانية حول الأشخاص الذين تم التجسس عليهم.وتتهم النيابة الألمانية المتهم بالتعاون مع أجهزة استخبارات الأجنبية والكشف عن معلومات سرية. واعتقل المتهم في فبراير (شباط) الماضي، ومازال محتجزاً منذ حينها.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلنت النيابة الفيدارلية الألمانية اليوم الثلاثاء، أنها قدمت أمام القضاء في برلين مذكرة اتهام رسمي بحق مواطن ألماني، يعمل في هيئة حكومية للمغتربين، تتعلق بقيامه بأعمال تجسس لصالح أجهزة الاستخبارات الهندية.

وذكرت النيابة في بيان أن المتهم، ويدعى اختصارات (ت.س.ب). وعمره (58 عاماً)، جمع معلومات حول مواطنين هنود مقيمين في ألمانيا، وبالأخص معارضين ومتطرفين سيخ، وقام بنقلها للاستخبارات الهندية.

والمتهم يعمل في هيئة حكومية للأجانب في أحد مناطق ولاية شمال الراين وستفاليا غربي ألمانيا، المنصب الذي استغله للحصول على معلومات كانت في السجلات الألمانية حول الأشخاص الذين تم التجسس عليهم.

وتتهم النيابة الألمانية المتهم بالتعاون مع أجهزة استخبارات الأجنبية والكشف عن معلومات سرية. واعتقل المتهم في فبراير (شباط) الماضي، ومازال محتجزاً منذ حينها.

رابط المصدر: اتهام موظف حكومي ألماني بالتجسس لصالح الاستخبارات الهندية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً