ثمانية جرحى جراء إعصار قوي يضرب اليابان

ضرب إعصار عنيف اليابان، اليوم الثلاثاء، ما أسفر عن سقوط ثمانية جرحى على الاقل، وتساقط أمطار غزيرة، خصوصاً في جنوب غرب البلاد، وإلغاء عشرات الرحلات.

ووصل الإعصار الإستوائي مالاكاس إلى جزيرة كيوشو (جنوب) ليلاً مع رياح عاتية تصل سرعتها إلى 180 كلم في الساعة، وفقاً لمركز الإرصاد الجوية الوطني.ولحقت بالمنطقة أضرار جسيمة والتي سبق أن شهدت هزات أرضية في الربيع.وأظهرت صور بثها التلفزيون منازل وسيارات وحقول أرز تغمرها مياه موحلة في ميازاكي حيث كان مستوى الأمطار قياسياً (578 ملم) في المدينة خلال 24 ساعة. وانهار جسر في كاغوشيما، وتم إغاثة ستة أشخاص غمرت المياه منازلهم. وحرم أكثر من 144 ألف منزل من التيار الكهربائي.وانتقل الإعصار بعد ذلك الى الشرق باتجاه طوكيو. وقال متحدث باسم مدينة تنابي في دائرة واكاياما لوكالة فرانس برس إن “الرياح كانت عنيفة جداً بحيث كان الزجاج يرتج”.وأصيب ثمانية اشخاص بجروح في الأرخبيل، وأوصت السلطات السكان الـ620 ألفا بإخلاء منازلهم كإجراء احترازي بحسب قناة “ان اتش كاي” العامة.وتأثر النقل العام إلى حد كبير بعد الغاء 180 رحلة جوية ورحلات القطارات.


الخبر بالتفاصيل والصور



ضرب إعصار عنيف اليابان، اليوم الثلاثاء، ما أسفر عن سقوط ثمانية جرحى على الاقل، وتساقط أمطار غزيرة، خصوصاً في جنوب غرب البلاد، وإلغاء عشرات الرحلات.

ووصل الإعصار الإستوائي مالاكاس إلى جزيرة كيوشو (جنوب) ليلاً مع رياح عاتية تصل سرعتها إلى 180 كلم في الساعة، وفقاً لمركز الإرصاد الجوية الوطني.

ولحقت بالمنطقة أضرار جسيمة والتي سبق أن شهدت هزات أرضية في الربيع.

وأظهرت صور بثها التلفزيون منازل وسيارات وحقول أرز تغمرها مياه موحلة في ميازاكي حيث كان مستوى الأمطار قياسياً (578 ملم) في المدينة خلال 24 ساعة. وانهار جسر في كاغوشيما، وتم إغاثة ستة أشخاص غمرت المياه منازلهم. وحرم أكثر من 144 ألف منزل من التيار الكهربائي.

وانتقل الإعصار بعد ذلك الى الشرق باتجاه طوكيو. وقال متحدث باسم مدينة تنابي في دائرة واكاياما لوكالة فرانس برس إن “الرياح كانت عنيفة جداً بحيث كان الزجاج يرتج”.

وأصيب ثمانية اشخاص بجروح في الأرخبيل، وأوصت السلطات السكان الـ620 ألفا بإخلاء منازلهم كإجراء احترازي بحسب قناة “ان اتش كاي” العامة.

وتأثر النقل العام إلى حد كبير بعد الغاء 180 رحلة جوية ورحلات القطارات.

رابط المصدر: ثمانية جرحى جراء إعصار قوي يضرب اليابان

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً