سوريا: داعش يفرض تداول عملته الذهبية على سكان الرقة

قالت تقارير إعلامية سورية إن تنظيم داعش بدأ منذ مساء الإثنين، في فرض تداول عملته المعدنية الجديدة رسمياً في مدينة الرقة السورية وأريافها. ونقل موقع

أرا نيوز الكردي السوري، أن داعش فرض رسمياً عملته الجديدة من الذهب والفضة والنحاس، على المتداولين في أسواق المدينة وأريافها ولدى محلات الصرافة.وتظهر على العملة الجديدة من فئة درهمين صورة المسجد الأقصى، وصورة الكعبة المشرفة على العملة من فئة دينارين.وأورد الموقع أن التنظيم عمد إلى توزيع القطع النقدية الجديدة، وألزم المدنيين بتداولها اعتبار من مساء  الإثنين، ووزعها على محلات الصرافة، ومكاتب تحويل العملة، مؤكداً إلزامية صرف العملة الجديدة، لكل حوالة خارجية تصل المدينة.وتبلغ قيمة الدينار الداعشي مقدار 4.25 غرام، عيار 21، والدرهم الواحد غرامين من الفضة، أما الفلس فيبلغ عشر غرامات من النحاس.ولم يكشف التنظيم طبيعة العقوبة التي تنتظر المخالفين.  


الخبر بالتفاصيل والصور



قالت تقارير إعلامية سورية إن تنظيم داعش بدأ منذ مساء الإثنين، في فرض تداول عملته المعدنية الجديدة رسمياً في مدينة الرقة السورية وأريافها.

ونقل موقع أرا نيوز الكردي السوري، أن داعش فرض رسمياً عملته الجديدة من الذهب والفضة والنحاس، على المتداولين في أسواق المدينة وأريافها ولدى محلات الصرافة.

وتظهر على العملة الجديدة من فئة درهمين صورة المسجد الأقصى، وصورة الكعبة المشرفة على العملة من فئة دينارين.

وأورد الموقع أن التنظيم عمد إلى توزيع القطع النقدية الجديدة، وألزم المدنيين بتداولها اعتبار من مساء  الإثنين، ووزعها على محلات الصرافة، ومكاتب تحويل العملة، مؤكداً إلزامية صرف العملة الجديدة، لكل حوالة خارجية تصل المدينة.

وتبلغ قيمة الدينار الداعشي مقدار 4.25 غرام، عيار 21، والدرهم الواحد غرامين من الفضة، أما الفلس فيبلغ عشر غرامات من النحاس.

ولم يكشف التنظيم طبيعة العقوبة التي تنتظر المخالفين.
 

رابط المصدر: سوريا: داعش يفرض تداول عملته الذهبية على سكان الرقة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً