فرنسا تتبنى خططاً جديدة للتعامل مع المتطرفين في سجونها

كشف وزير العدل الفرنسي جان جاك أورفوا اليوم الثلاثاء، عن خطة لتخفيف التكدس في السجون، كما دافع عن برامج بلاده لمكافحة التطرف بين النزلاء. وذكر

أورفوا في مقابلة إذاعية صباح اليوم الثلاثاء، أن الحكومة تعين عاملين جدد، وسوف تمضي قدماً في برنامج لعزل السجناء الذين تبدو عليهم علامات التطرف ومن المقرر أن يتحدث حول تفاصيل الخطة خلال زيارة للسجن في وقت لاحق.وقال أورفوا لإذاعة “فرانس انتر راديو”: “إننا في حاجة لمسارات جديدة لخطوات التعامل مع مشكلة التطرف في السجون”، مدافعاً عن 5 سجون جديدة افتتحت منذ يناير (كانون ثاني)، يقول إنه “لن يغلقها رغم الانتقادات”.يذكر أن عدداً قليلاً من الرجال الذين تورطوا في هجمات إرهابية في فرنسا على مدار العامين الماضيين، ومن بينهم هؤلاء الذين نفذوا الهجوم ضد مجلة شارلي إبدو الساخرة، يشتبه بأنهم تأثروا بالفكر الإسلامي المتطرف خلال وجودهم في السجن.وقال أورفوا إنه لا يفكر في تجميع السجناء المتطرفين في موقع واحد، مشيراً إلى نماذج لذلك في دول أخرى قال إنها فشلت، ولكنه أضاف أن كل من السجون الـ5 الجديدة تجرب خطة مختلفة للتعامل مع السجناء الذين تحولوا إلى التطرف.


الخبر بالتفاصيل والصور



كشف وزير العدل الفرنسي جان جاك أورفوا اليوم الثلاثاء، عن خطة لتخفيف التكدس في السجون، كما دافع عن برامج بلاده لمكافحة التطرف بين النزلاء.

وذكر أورفوا في مقابلة إذاعية صباح اليوم الثلاثاء، أن الحكومة تعين عاملين جدد، وسوف تمضي قدماً في برنامج لعزل السجناء الذين تبدو عليهم علامات التطرف ومن المقرر أن يتحدث حول تفاصيل الخطة خلال زيارة للسجن في وقت لاحق.

وقال أورفوا لإذاعة “فرانس انتر راديو”: “إننا في حاجة لمسارات جديدة لخطوات التعامل مع مشكلة التطرف في السجون”، مدافعاً عن 5 سجون جديدة افتتحت منذ يناير (كانون ثاني)، يقول إنه “لن يغلقها رغم الانتقادات”.

يذكر أن عدداً قليلاً من الرجال الذين تورطوا في هجمات إرهابية في فرنسا على مدار العامين الماضيين، ومن بينهم هؤلاء الذين نفذوا الهجوم ضد مجلة شارلي إبدو الساخرة، يشتبه بأنهم تأثروا بالفكر الإسلامي المتطرف خلال وجودهم في السجن.

وقال أورفوا إنه لا يفكر في تجميع السجناء المتطرفين في موقع واحد، مشيراً إلى نماذج لذلك في دول أخرى قال إنها فشلت، ولكنه أضاف أن كل من السجون الـ5 الجديدة تجرب خطة مختلفة للتعامل مع السجناء الذين تحولوا إلى التطرف.

رابط المصدر: فرنسا تتبنى خططاً جديدة للتعامل مع المتطرفين في سجونها

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً