جورج سوروس يُخصص نصف مليار دولار لتمويل مشاريع للاجئين

في مقال نشره بصحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية أعلن رجل الأعمال والمستثمر الدولي جورج سوروس، تخصيص نصف مليار دولار من ثروته الخاصة، لتمويل مشاريع تهدف حصرياً “إلى خدمة اللاجئين أو

يحدّثها لاجئون ومهاجرون”. وأوضح رجل الأعمال الأمريكي أن قراره يندرج في إطار إيمانه بقدرات اللاجئين والمهاجرين على إحداث الفرق، وتأكيد تميزهم، على غرار ما أثبت هو شخصياً منذ هروبه من بلاده المجر، واسمه الأصلي سوروس غيورغي، إلى بريطانيا، ومنها إلى الولايات المتحدة.وأضاف سوروس أنه يسعى بتخصيص 500 مليون دولار إلى المساعدة على إنجاح مشروع الرئيس باراك أوباما الداعي إلى مساعدة اللاجئين والمهاجرين، خاصةً من قبل الشركات والمؤسسات الاقتصادية.وأوضح سوروس في مقاله أنه سيضخ أموالاً في “شركات ناشئة جديدة، أو شركات قائمة، لكن المهم أن يكون أصحابها من اللاجئين أو يهدفون إلى خدمة ومساعدة اللاجئين والمهاجرين”.وأضاف: “رغم أن الجهود تنكب حالياً على مساعدة اللاجئين في أوروبا، لكني سأعمل على توسيع الدائرة لتشمل أقصى ما يمكن من دول العالم، عبر المنظمات والمؤسسات غير الحكومية، ما يضمن صرف التمويلات على اللاجئين ومشاريعهم، بعيداً عن الربحية، أو البعد التجاري والاستثماري التقليدي”. يُذكر أن سوروس يحتل المرتبة 23 عالمياً على قائمة فوربس لأغنياء العالم، بثروة شخصية تعادل 25 مليار دولار.


الخبر بالتفاصيل والصور



في مقال نشره بصحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية أعلن رجل الأعمال والمستثمر الدولي جورج سوروس، تخصيص نصف مليار دولار من ثروته الخاصة، لتمويل مشاريع تهدف حصرياً “إلى خدمة اللاجئين أو يحدّثها لاجئون ومهاجرون”.

وأوضح رجل الأعمال الأمريكي أن قراره يندرج في إطار إيمانه بقدرات اللاجئين والمهاجرين على إحداث الفرق، وتأكيد تميزهم، على غرار ما أثبت هو شخصياً منذ هروبه من بلاده المجر، واسمه الأصلي سوروس غيورغي، إلى بريطانيا، ومنها إلى الولايات المتحدة.

وأضاف سوروس أنه يسعى بتخصيص 500 مليون دولار إلى المساعدة على إنجاح مشروع الرئيس باراك أوباما الداعي إلى مساعدة اللاجئين والمهاجرين، خاصةً من قبل الشركات والمؤسسات الاقتصادية.

وأوضح سوروس في مقاله أنه سيضخ أموالاً في “شركات ناشئة جديدة، أو شركات قائمة، لكن المهم أن يكون أصحابها من اللاجئين أو يهدفون إلى خدمة ومساعدة اللاجئين والمهاجرين”.

وأضاف: “رغم أن الجهود تنكب حالياً على مساعدة اللاجئين في أوروبا، لكني سأعمل على توسيع الدائرة لتشمل أقصى ما يمكن من دول العالم، عبر المنظمات والمؤسسات غير الحكومية، ما يضمن صرف التمويلات على اللاجئين ومشاريعهم، بعيداً عن الربحية، أو البعد التجاري والاستثماري التقليدي”.

يُذكر أن سوروس يحتل المرتبة 23 عالمياً على قائمة فوربس لأغنياء العالم، بثروة شخصية تعادل 25 مليار دولار.

رابط المصدر: جورج سوروس يُخصص نصف مليار دولار لتمويل مشاريع للاجئين

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً