اكتشاف صنارات صيد تعود إلى 23 ألف عام في اليابان

عثر على صنارات تعود إلى 23 ألف سنة على جزيرة في جنوب اليابان وهي تعتبر تاليا من أقدم أدوات صيد الأسماك في العالم، على ما أعلن باحثون.

واكتشفت الصنارات في كهف يقع في أقصى جنوب جزيرة اوكيناوا قبل سنوات عدة، على ما أوضح مازاكي فوجيتا مدير هذه الأبحاث وأحد أمناء متحف اوكيناوا.وقال فوجيتا “استنتجنا في نهاية المطاف أن الطبقة الجيولوجية التي كانت تحوي هذه الصنارات تعود إلى 23 ألف عام.وقد تكون هذه الصنارات المصنوعة من قوقعات حلازين بحر استخدمت لصيد الأسماك الببغائية والانقليس.وهي تعود إلى الفترة نفسها إن لم تكن أقدم من صنارات مشابهة عثر عليها في تيمور، على ما أوضح الباحثون في مقال نشر في مجلة “بروسيدينغز أوف ذي ناشونال أكاديمي أوف ساينسيز” الأمريكية.وأشارت الدراسة أيضاً إلى أن التقدم التقني البحري حصل على الأرجح في وقت أبكر في منطقة آسيا-المحيط الهادئ مما كان الباحثون يظنون حتى الآن بحسب فوجيتا.


الخبر بالتفاصيل والصور



عثر على صنارات تعود إلى 23 ألف سنة على جزيرة في جنوب اليابان وهي تعتبر تاليا من أقدم أدوات صيد الأسماك في العالم، على ما أعلن باحثون.

واكتشفت الصنارات في كهف يقع في أقصى جنوب جزيرة اوكيناوا قبل سنوات عدة، على ما أوضح مازاكي فوجيتا مدير هذه الأبحاث وأحد أمناء متحف اوكيناوا.

وقال فوجيتا “استنتجنا في نهاية المطاف أن الطبقة الجيولوجية التي كانت تحوي هذه الصنارات تعود إلى 23 ألف عام.

وقد تكون هذه الصنارات المصنوعة من قوقعات حلازين بحر استخدمت لصيد الأسماك الببغائية والانقليس.

وهي تعود إلى الفترة نفسها إن لم تكن أقدم من صنارات مشابهة عثر عليها في تيمور، على ما أوضح الباحثون في مقال نشر في مجلة “بروسيدينغز أوف ذي ناشونال أكاديمي أوف ساينسيز” الأمريكية.

وأشارت الدراسة أيضاً إلى أن التقدم التقني البحري حصل على الأرجح في وقت أبكر في منطقة آسيا-المحيط الهادئ مما كان الباحثون يظنون حتى الآن بحسب فوجيتا.

رابط المصدر: اكتشاف صنارات صيد تعود إلى 23 ألف عام في اليابان

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً