غزة: تظاهرة تطالب بإجراء انتخابات البلديات بموعدها


الخبر بالتفاصيل والصور



تظاهر عشرات الفلسطينيين في مدينة غزة اليوم الثلاثاء، للمطالبة بإجراء انتخابات البلديات بموعدها المحدد في أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، وذلك بعد قرار محكمة العدل العليا بوقف إجرائها.

وجرت التظاهرة أمام مقر لجنة الانتخابات المركزية في غزة، ورفع المشاركون فيها لافتات تطالب محكمة العدل بالاستجابة لمطالب الرأي العام الفلسطيني بإجراء الانتخابات في موعدها.

وحث المتظاهرون القضاء الفلسطيني على حل الإشكاليات العالقة التي قد تحول دون إجراء انتخابات البلديات.

ومن المقرر أن تعقد محكمة العدل العليا غداً الأربعاء جلسة للنظر في رد النيابة العامة على قرار المحكمة السابق بوقف إجراء انتخابات البلديات.

وأصدرت المحكمة في الثامن من الشهر الجاري قرارها بوقف إجراء الانتخابات بناء على دعوى تعترض على عدم الدعوة لإجراء الانتخابات في شرق مدينة القدس.

كما تحتج الدعوى المقدمة للمحكمة على الوضع القانوني للمحاكم القائمة في قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة “حماس” الإسلامية بوصفها “غير شرعية”.

وكان وفد من لجنة الانتخابات المركزية اجتمع الجمعة الماضية مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل وعدد من أعضاء المكتب السياسي في قطر.

وذكر بيان عن حماس في حينه أن وفد لجنة الانتخابات أطلع قيادة الحركة على حيثيات قرار محكمة العدل بشأن وقف إجراء انتخابات البلديات وبحث تدارس الاحتمالات المختلفة لقرار المحكمة النهائي وتأثير ذلك على العملية الانتخابية.

وحسب البيان، أكدت حماس تمسكها بإجراء الانتخابات في كل المحافظات في موعدها المقرر “وفق مصالح لشعب الفلسطيني وقضاياه الوطنية وبما يهيئ الأجواء لخطوات لاحقة في تنفيذ المصالحة وإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني”.

رابط المصدر: غزة: تظاهرة تطالب بإجراء انتخابات البلديات بموعدها

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً