اسباب مرضية وراء الشعور الدائم بالتعب

كثيرا ما يشعر بعضنا بالتعب المزمن المستمر لفترات طويلة بالرغم من الجهود المبذولة للتخلص منه، خاصة عند القيام بأي مجهود ينتج عنه تعب اكثر من المعتاد، و في هذه الحالة من المهم التأكد من عدم الاصابة بالامراض التي تسبب الاجهاد و التعب و حتى الارهاق المستمر و هي: تحذير: علامات

التعب هذه تدق ناقوس الخطر؟ الأسباب المرضية للشعور بالتعب: – الانيميا: فقر الدم أو الانيميا هي حالة مرضية حيث تقل عدد خلايا كرات الدم الحمراء و نسبه الهيموجلوبين في الدم عن المعدل الطبيعي لهما وبالتالي تقل قدرة الدم على حمل الاوكسجين مما يسبب التعب و الارهاق. نقص الحديد يولد التعب و العصبية – فرط نشاط الغدة الدرقية: فرط نشاط الغدة الدرقية ينتج عبر وجود فائض لهرمون الغدة الدرقية مما يؤدي إلى تعب الجسم و التعب العام. – مرض السكري: جسم مريض السكري لا يفرز الانسولين الذي يحتاجه و الذي سيسمح للسكر بالدخول إلى الخلايا حيث يمكن تحويله إلى الطاقه التي يحتاجها الجسم للقيام بكل مهامه، ومن هنا يأتي الشعور بالتعب. تخلصي من الإرهاق و التعب اليومي مع الاطعمة التالية – الاكتئاب: يعرف الاكتئاب بأنه حاله من الشعور بالقلق و الحزن و التشاؤم و الذنب مع انعدام وجود هدف للحياة واهم  اعراض الاكتئاب الظاهرية: الارق و النوم المفرط، و التعب، و قله الطاقه. – التهاب المفاصل: سبب اخر للشعور الدائم بالتعب، هو التهاب المفاصل وهي حاله تحدث في كبار السن حيث تكون المفاصل و العضلات ملتهبه و تصبح قاسيه، و مؤلمه مما ينتج عنها انخفاض في المناعة. هكذا تتخلصين من التعب اليومي وتشعرين بالاسترخاء


الخبر بالتفاصيل والصور


كثيرا ما يشعر بعضنا بالتعب المزمن المستمر لفترات طويلة بالرغم من الجهود المبذولة للتخلص منه، خاصة عند القيام بأي مجهود ينتج عنه تعب اكثر من المعتاد، و في هذه الحالة من المهم التأكد من عدم الاصابة بالامراض التي تسبب الاجهاد و التعب و حتى الارهاق المستمر و هي:

تحذير: علامات التعب هذه تدق ناقوس الخطر؟

الأسباب المرضية للشعور بالتعب:

– الانيميا:

فقر الدم أو الانيميا هي حالة مرضية حيث تقل عدد خلايا كرات الدم الحمراء و نسبه الهيموجلوبين في الدم عن المعدل الطبيعي لهما وبالتالي تقل قدرة الدم على حمل الاوكسجين مما يسبب التعب و الارهاق.

نقص الحديد يولد التعب و العصبية

– فرط نشاط الغدة الدرقية:

فرط نشاط الغدة الدرقية ينتج عبر وجود فائض لهرمون الغدة الدرقية مما يؤدي إلى تعب الجسم و التعب العام.

– مرض السكري:

جسم مريض السكري لا يفرز الانسولين الذي يحتاجه و الذي سيسمح للسكر بالدخول إلى الخلايا حيث يمكن تحويله إلى الطاقه التي يحتاجها الجسم للقيام بكل مهامه، ومن هنا يأتي الشعور بالتعب.

تخلصي من الإرهاق و التعب اليومي مع الاطعمة التالية

– الاكتئاب:

يعرف الاكتئاب بأنه حاله من الشعور بالقلق و الحزن و التشاؤم و الذنب مع انعدام وجود هدف للحياة واهم  اعراض الاكتئاب الظاهرية: الارق و النوم المفرط، و التعب، و قله الطاقه.

– التهاب المفاصل:

سبب اخر للشعور الدائم بالتعب، هو التهاب المفاصل وهي حاله تحدث في كبار السن حيث تكون المفاصل و العضلات ملتهبه و تصبح قاسيه، و مؤلمه مما ينتج عنها انخفاض في المناعة.

هكذا تتخلصين من التعب اليومي وتشعرين بالاسترخاء

رابط المصدر: اسباب مرضية وراء الشعور الدائم بالتعب

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً