تقرير حقوقي: إسرائيل انتهكت القانون الإنساني الدولي في حربها على غزة

كشف تقرير حقوقي إسرائيلي أصدره المركز الحقوقي الشهير “بتسيلم” النقاب عن تعمد القيادتين السياسية والعسكرية الاسرائيلية، طمس الحقائق والجرائم المرتكبة ضد قطاع غزة في الحرب الإسرائيلية الأخيرة ضده.

وقال التقرير الذي حظى باهتمام وسائل الاعلام الإسرائيلية منذ ظهوره صباح الثلاثاء، إن “الهيئات القائمة على إدارة الحرب في غزة تعمل بصورة ممنهجة على إعطاء صورة كاذبة، وغير صحيحة عن الحرب على غزة”.وأضاف التقرير أن جميع المؤسسات الإسرائيلية الرسمية، التي  شاركت في الحرب بصورة مباشرة أو غير مباشرة، سعت إلى التقليل من حجم الضحايا الفلسطينيين الذين سقطوا بسبب الاعتداءات الإسرائيلية على القطاع، والتي انتهت بشن الحرب ومقتل العشرات من الفلسطينيين.   وأضاف التقرير أن “الحجم الهائل للخسائر في أرواح المدنيين الفلسطينيين في غزة أثار شبهات قويّة في انتهاك إسرائيل مبادئ القانون الإنساني الدولي”. ولفت التقرير إلى ضرورة التحقيق مع أصحاب المناصب السياسية والرتب القيادية العليا في الجيش، الذين أشرفوا على سياسة الهجوم،  وكانوا مسؤولين عن صياغة الأوامر العسكرية.


الخبر بالتفاصيل والصور



كشف تقرير حقوقي إسرائيلي أصدره المركز الحقوقي الشهير “بتسيلم” النقاب عن تعمد القيادتين السياسية والعسكرية الاسرائيلية، طمس الحقائق والجرائم المرتكبة ضد قطاع غزة في الحرب الإسرائيلية الأخيرة ضده.

وقال التقرير الذي حظى باهتمام وسائل الاعلام الإسرائيلية منذ ظهوره صباح الثلاثاء، إن “الهيئات القائمة على إدارة الحرب في غزة تعمل بصورة ممنهجة على إعطاء صورة كاذبة، وغير صحيحة عن الحرب على غزة”.

وأضاف التقرير أن جميع المؤسسات الإسرائيلية الرسمية، التي  شاركت في الحرب بصورة مباشرة أو غير مباشرة، سعت إلى التقليل من حجم الضحايا الفلسطينيين الذين سقطوا بسبب الاعتداءات الإسرائيلية على القطاع، والتي انتهت بشن الحرب ومقتل العشرات من الفلسطينيين.
 
وأضاف التقرير أن “الحجم الهائل للخسائر في أرواح المدنيين الفلسطينيين في غزة أثار شبهات قويّة في انتهاك إسرائيل مبادئ القانون الإنساني الدولي”.

ولفت التقرير إلى ضرورة التحقيق مع أصحاب المناصب السياسية والرتب القيادية العليا في الجيش، الذين أشرفوا على سياسة الهجوم،  وكانوا مسؤولين عن صياغة الأوامر العسكرية.

رابط المصدر: تقرير حقوقي: إسرائيل انتهكت القانون الإنساني الدولي في حربها على غزة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً