الكويت: السجن 3 سنوات مع الشغل والغرامة لحفيد شقيق الأمير

قضت محكمة الجنايات الكويتية صباح الثلاثاء، بحبس الشيخ عبدالله السالم الصباح، حفيد شقيق أمير البلاد، 3 سنوات مع الشغل والنفاذ، بعد إدانته في قضية أمن الدولة، المعروفة بـ”العيب بالذات الأميرية”،

وفق ما نقلت صحيفة القبس الكويتية. وكان الشيخ السالم محل ملاحقة قضائية منذ أشهر بسبب تغريدات مسيئة للحكومة والأمير ورموز الحياة السياسية في البلاد، كان أطلقها من الخارج بعد هروبه من البلاد.وأسندت النيابة العامة الكويتية للمتهم أنه “أساء عمداً لسمو الأمير من خلال بعض العبارات، والمواضيع التي كان يتحدث” فيها.وقد قضت المحكمة أيضاً بتغريم الشيخ عبدالله السالم الصباح 5001 دينار كويتي (حوالي 20 ألف دولار) تعويضاً منه لوزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد عبدالله المبارك، الذي شكل أحد محاور الانتقادات اللاذعة الكثيرة للشيخ السالم.


الخبر بالتفاصيل والصور



قضت محكمة الجنايات الكويتية صباح الثلاثاء، بحبس الشيخ عبدالله السالم الصباح، حفيد شقيق أمير البلاد، 3 سنوات مع الشغل والنفاذ، بعد إدانته في قضية أمن الدولة، المعروفة بـ”العيب بالذات الأميرية”، وفق ما نقلت صحيفة القبس الكويتية.

وكان الشيخ السالم محل ملاحقة قضائية منذ أشهر بسبب تغريدات مسيئة للحكومة والأمير ورموز الحياة السياسية في البلاد، كان أطلقها من الخارج بعد هروبه من البلاد.

وأسندت النيابة العامة الكويتية للمتهم أنه “أساء عمداً لسمو الأمير من خلال بعض العبارات، والمواضيع التي كان يتحدث” فيها.

وقد قضت المحكمة أيضاً بتغريم الشيخ عبدالله السالم الصباح 5001 دينار كويتي (حوالي 20 ألف دولار) تعويضاً منه لوزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد عبدالله المبارك، الذي شكل أحد محاور الانتقادات اللاذعة الكثيرة للشيخ السالم.

رابط المصدر: الكويت: السجن 3 سنوات مع الشغل والغرامة لحفيد شقيق الأمير

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً