العراق: وصول أسلحة قتالية أمريكية لدعم معركة الموصل

صرح ضابط في الشرطة العراقية اليوم الثلاثاء بأن قاعدة القيارة العسكرية استقبلت دفعة جديدة تضم عجلات عسكرية ومعدات وأسلحة قتالية أمريكية، وذلك لدعم معارك تحرير الموصل من سيطرة تنظيم داعش.

وقال العقيد ماهر الجبوري، من جهاز شرطة نينوى، لوكالة الأنباء الألمانية “إن العشرات من العجلات والدبابات والمعدات وصلت إلى قاعدة القيارة من أجل المشاركة الفاعلة في المعركة المرتقبة ضد التنظيم في الموصل”.وأضاف أن “فرقاً عسكرية مختصة بدأت بإعداد دراسة شاملة لطبيعة المنطقة الجغرافية من أجل تسهيل تحرك الجنود وإضاعة الفرصة على العدو من استغلال تلك الأمور لصالحه”.وأوضح أن “الأيام القادمة سوف تشهد وصول المزيد من الأسلحة والمعدات القتالية المتنوعة أمريكية الصنع إلى قاعدة القيارة”، مشيراً إلى تواصل التنسيق المشترك بين القوات الأمنية العراقية وقوات التحالف لضمان تحقيق الانتصار.ويذكر أن قاعدة القيارة الجوية تبعد نحو 60 كليومتراً عن الموصل، وقد جرى تحريرها من سيطرة تنظيم داعش قبل أسابيع.


الخبر بالتفاصيل والصور



صرح ضابط في الشرطة العراقية اليوم الثلاثاء بأن قاعدة القيارة العسكرية استقبلت دفعة جديدة تضم عجلات عسكرية ومعدات وأسلحة قتالية أمريكية، وذلك لدعم معارك تحرير الموصل من سيطرة تنظيم داعش.

وقال العقيد ماهر الجبوري، من جهاز شرطة نينوى، لوكالة الأنباء الألمانية “إن العشرات من العجلات والدبابات والمعدات وصلت إلى قاعدة القيارة من أجل المشاركة الفاعلة في المعركة المرتقبة ضد التنظيم في الموصل”.

وأضاف أن “فرقاً عسكرية مختصة بدأت بإعداد دراسة شاملة لطبيعة المنطقة الجغرافية من أجل تسهيل تحرك الجنود وإضاعة الفرصة على العدو من استغلال تلك الأمور لصالحه”.

وأوضح أن “الأيام القادمة سوف تشهد وصول المزيد من الأسلحة والمعدات القتالية المتنوعة أمريكية الصنع إلى قاعدة القيارة”، مشيراً إلى تواصل التنسيق المشترك بين القوات الأمنية العراقية وقوات التحالف لضمان تحقيق الانتصار.

ويذكر أن قاعدة القيارة الجوية تبعد نحو 60 كليومتراً عن الموصل، وقد جرى تحريرها من سيطرة تنظيم داعش قبل أسابيع.

رابط المصدر: العراق: وصول أسلحة قتالية أمريكية لدعم معركة الموصل

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً