متى تبدأ تدريب طفلك على استخدام المرحاض؟

قالت الطبيبة الألمانية مونيكا نيهاوس إنه على الوالدين ألا يتسرعوا في تدريب الطفل على استخدام “النونية” أو المرحاض، مشيرة إلى أن العمر المناسب لهذا الغرض هو سنتين ونصف إلى ثلاث

سنوات تقريباً. وأوضحت نيهاوس، عضو الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال والمراهقين، أنه في هذا العمر يكون الطفل قادراً على تصنيف الأحاسيس الجسدية بصورة أفضل، ومن ثم يمكن البدء في تدريبه على استخدام المرحاض.وحذرت الطبيبة الألمانية الوالدين من ممارسة ضغط على الطفل لاستخدام المرحاض، كي لا يميل الطفل إلى قمع الرغبة في التبول أو التبرز، مما يعزز بدوره من فرص إصابته باضطرابات الإخراج.


الخبر بالتفاصيل والصور



قالت الطبيبة الألمانية مونيكا نيهاوس إنه على الوالدين ألا يتسرعوا في تدريب الطفل على استخدام “النونية” أو المرحاض، مشيرة إلى أن العمر المناسب لهذا الغرض هو سنتين ونصف إلى ثلاث سنوات تقريباً.

وأوضحت نيهاوس، عضو الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال والمراهقين، أنه في هذا العمر يكون الطفل قادراً على تصنيف الأحاسيس الجسدية بصورة أفضل، ومن ثم يمكن البدء في تدريبه على استخدام المرحاض.

وحذرت الطبيبة الألمانية الوالدين من ممارسة ضغط على الطفل لاستخدام المرحاض، كي لا يميل الطفل إلى قمع الرغبة في التبول أو التبرز، مما يعزز بدوره من فرص إصابته باضطرابات الإخراج.

رابط المصدر: متى تبدأ تدريب طفلك على استخدام المرحاض؟

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً