الأمم المتحدة: لا تفسير أو منطق وراء استهداف قافلة إنسانية في سوريا

قال منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة ستيفن أوبراين: “لا يمكن إيجاد تفسير أو عذر أو سبب أو منطق وراء شن حرب على عمال الإغاثة الشجعان ناكري الذات الذين يحاولون

الوصول إلى إخوانهم المواطنين الذين هم في حاجة ماسة للمساعدة”. وجاء تصريح أوبراين على الهجوم الذي طال قافلة مساعدات إنسانية في حلب.وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد قال، إن طائرات سورية أو روسية ضربت قافلة مساعدات قرب حلب، وقتلت 12 شخصاً بينما أعلن الجيش السوري انتهاء الهدنة التي استمرت سبعة أيام بوساطة الولايات المتحدة وروسيا.وأكدت الأمم المتحدة إصابة القافلة لكنها لم تقدم تفاصيل بشأن من وراء الهجوم أو عدد القتلى في حين اجتمع قادة العالم في نيويورك لحضور الاجتماعات السنوية للأمم المتحدة في ظل تجدد أعمال العنف في الحرب الأهلية السورية.وقال المرصد، إن الهجمات نفذتها طائرات سورية أو روسية وأضاف أن 35 ضربة جوية نفذت في حلب وحولها منذ انتهاء الهدنة.وذكرت جماعة إغاثة إنسانية أن عدد القتلى أعلى. وقال الأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في قمة للأمم المتحدة، الحاج أس سي، إن “14 متطوعاً في الهلال الأحمر العربي السوري لاقوا حتفهم”.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة ستيفن أوبراين: “لا يمكن إيجاد تفسير أو عذر أو سبب أو منطق وراء شن حرب على عمال الإغاثة الشجعان ناكري الذات الذين يحاولون الوصول إلى إخوانهم المواطنين الذين هم في حاجة ماسة للمساعدة”.

وجاء تصريح أوبراين على الهجوم الذي طال قافلة مساعدات إنسانية في حلب.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد قال، إن طائرات سورية أو روسية ضربت قافلة مساعدات قرب حلب، وقتلت 12 شخصاً بينما أعلن الجيش السوري انتهاء الهدنة التي استمرت سبعة أيام بوساطة الولايات المتحدة وروسيا.

وأكدت الأمم المتحدة إصابة القافلة لكنها لم تقدم تفاصيل بشأن من وراء الهجوم أو عدد القتلى في حين اجتمع قادة العالم في نيويورك لحضور الاجتماعات السنوية للأمم المتحدة في ظل تجدد أعمال العنف في الحرب الأهلية السورية.

وقال المرصد، إن الهجمات نفذتها طائرات سورية أو روسية وأضاف أن 35 ضربة جوية نفذت في حلب وحولها منذ انتهاء الهدنة.

وذكرت جماعة إغاثة إنسانية أن عدد القتلى أعلى. وقال الأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في قمة للأمم المتحدة، الحاج أس سي، إن “14 متطوعاً في الهلال الأحمر العربي السوري لاقوا حتفهم”.

رابط المصدر: الأمم المتحدة: لا تفسير أو منطق وراء استهداف قافلة إنسانية في سوريا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً