الإمارات تدعم قطاع الصحة في وادي حضرموت

■ خلال تفريغ إحدى شاحنات الأدوية | وام ■ شاحنات محملة بالأدوية مقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي في وادي حضرموت | وام ■ جزء من صناديق الأدوية في أحد مخازن مستشفيات وادي حضرموت | وام صورة بدأت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي صباح أمس توزيع 20 طناً من الأدوية الطبية على المستشفيات الحكومية بوادي حضرموت، وذلك تواصلاً للدعم الذي دأبت دولة الإمارات على تقديمه لليمن الشقيق، وخاصة على صعيد تعزيز دور وأداء القطاعات الحيوية ومنها القطاع الصحي والطبي. ويستهدف المشروع تزويد ثلاثة مستشفيات عامة بوادي حضرموت، هي مستشفيات سيئون وتريم والقطن، بالأدوية، وذلك امتداداً للمشاريع الحيوية التي ينفذها الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت، واستكمالاً لجهوده المتواصلة لدعم المرافق الحكومية الصحية والتربوية وتنفيذ المشاريع الإغاثية لأهالي حضرموت. وشهد تدشين المشروع وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثير ومدير مكتب الصحة العامة والسكان هاني العمودي. وأوضح فريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بوادي حضرموت أن كمية الأدوية الموزعة تفاوتت من مستشفى لآخر وفقاً للكثافة السكانية لكل مديرية وحاجة المرضى لأصناف الأدوية، وذلك بعد تنفيذ دراسة ميدانية دقيقة لاحتياجات كل مستشفى من الأدوية. إشادة وشكر وأشاد وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء بالدعم المتواصل لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي لأهالي حضرموت في كافة المجالات الخدمية.. مثنياً على المشاريع الإنسانية الجبارة التي تنفذها الإمارات دعماً لليمن وتعزيزاً لصمود شعبه في مواجهة الظروف القاسية التي يمر بها. من جانبه قال الدكتور هاني العمودي، مدير مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت، إن كمية الأدوية التي تقدر بـ20 طناً المقدمة من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ستعمل على سد احتياجات المستشفيات لمواصلة عملها الإنساني تجاه المرضى؛ متوجها بالشكر لدولة الإمارات ممثلة بهيئة الهلال الأحمر لقوفها ودعمها السخي والدائم للمرافق الحيوية في اليمن وخاصة القطاع الصحي والطبي، ومنها المستشفيات الحكومية في وادي حضرموت. وعبر مدير مستشفى تريم العام الدكتور محمد الكاف عن بالغ شكره لدولة الإمارات على تقديمها شحنة الأدوية التي جاءت في وقتها المناسب نظراً لحاجة المرضى الماسة لها، مشيراً إلى أن عملية تسليم وتخزين الأدوية تمت في ظروف ملائمة حيث تم حفظها بمستودعات مكيفة 24 ساعة وسيتم إعداد خطة متكاملة لصرف الأدوية مجاناً للمرضى والمراجعين. ويأتي مشروع توزيع الأدوية الطبية ضمن سلسلة من المشاريع تنوي هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تنفيذها في حضرموت خلال المرحلة المقبلة.


الخبر بالتفاصيل والصور


صورة

بدأت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي صباح أمس توزيع 20 طناً من الأدوية الطبية على المستشفيات الحكومية بوادي حضرموت، وذلك تواصلاً للدعم الذي دأبت دولة الإمارات على تقديمه لليمن الشقيق، وخاصة على صعيد تعزيز دور وأداء القطاعات الحيوية ومنها القطاع الصحي والطبي.

ويستهدف المشروع تزويد ثلاثة مستشفيات عامة بوادي حضرموت، هي مستشفيات سيئون وتريم والقطن، بالأدوية، وذلك امتداداً للمشاريع الحيوية التي ينفذها الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت، واستكمالاً لجهوده المتواصلة لدعم المرافق الحكومية الصحية والتربوية وتنفيذ المشاريع الإغاثية لأهالي حضرموت.

وشهد تدشين المشروع وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثير ومدير مكتب الصحة العامة والسكان هاني العمودي.

وأوضح فريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بوادي حضرموت أن كمية الأدوية الموزعة تفاوتت من مستشفى لآخر وفقاً للكثافة السكانية لكل مديرية وحاجة المرضى لأصناف الأدوية، وذلك بعد تنفيذ دراسة ميدانية دقيقة لاحتياجات كل مستشفى من الأدوية.

إشادة وشكر

وأشاد وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء بالدعم المتواصل لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي لأهالي حضرموت في كافة المجالات الخدمية.. مثنياً على المشاريع الإنسانية الجبارة التي تنفذها الإمارات دعماً لليمن وتعزيزاً لصمود شعبه في مواجهة الظروف القاسية التي يمر بها.

من جانبه قال الدكتور هاني العمودي، مدير مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت، إن كمية الأدوية التي تقدر بـ20 طناً المقدمة من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ستعمل على سد احتياجات المستشفيات لمواصلة عملها الإنساني تجاه المرضى؛ متوجها بالشكر لدولة الإمارات ممثلة بهيئة الهلال الأحمر لقوفها ودعمها السخي والدائم للمرافق الحيوية في اليمن وخاصة القطاع الصحي والطبي، ومنها المستشفيات الحكومية في وادي حضرموت.

وعبر مدير مستشفى تريم العام الدكتور محمد الكاف عن بالغ شكره لدولة الإمارات على تقديمها شحنة الأدوية التي جاءت في وقتها المناسب نظراً لحاجة المرضى الماسة لها، مشيراً إلى أن عملية تسليم وتخزين الأدوية تمت في ظروف ملائمة حيث تم حفظها بمستودعات مكيفة 24 ساعة وسيتم إعداد خطة متكاملة لصرف الأدوية مجاناً للمرضى والمراجعين.

ويأتي مشروع توزيع الأدوية الطبية ضمن سلسلة من المشاريع تنوي هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تنفيذها في حضرموت خلال المرحلة المقبلة.

رابط المصدر: الإمارات تدعم قطاع الصحة في وادي حضرموت

أضف تعليقاً