فتح مظاريف مشروع مجمع أبوظبي للطاقة الشمسية في سويحان

أعلنت هيئة مياه وكهرباء أبوظبي، وشركة أبوظبي للماء والكهرباء أنه تم الإثنين، فتح مظاريف مشروع مجمع أبوظبي للطاقة الشمسية في منطقة سويحان في أبوظبي، خلال الحفل الذي أقيم في مسرح الهيئة. وذكرت هيئة مياه وكهرباء أبو ظبي في بيان أن “ستة ائتلافات تم تأهيلها مسبقاً تقدمت بعروضها لمشروع مجمع أبوظبي للطاقة الشمسية بتكنولوجيا الطاقة الكهروضوئية، وذلك بعد خمسة أشهر من التحضير، وسيشتمل المشروع على تطوير وتمويل وإنشاء وتشغيل وصيانة وتملك محطة طاقة متجددة نظيفة جديدة، بسعة إنتاج 350 ميغاواط كحد أدنى من الكهرباء، بالإضافة إلى البنية التحتية ذات الصلة”. وأضاف البيان أن “موقع المحطة سيكون في المنطقة الشرقية من أبوظبي، بالقرب من منطقة سويحان، على بعد حوالي 120 كم من مدينة أبوظبي، بالقرب من محطة الضغط العالي في منطقة سويحان، والتي سيتم ربط المحطة بها، كما سيتم هيكلة المشروع كمشروع منتج مستقل وستتم الاستفادة من النماذج التعاقدية السابقة في برنامج مشاريع المنتج المستقل التابعة لهيئة مياه وكهرباء أبوظبي. ومن المتوقع أن يبدأ المشروع في الإنتاج التشغيلي في الربع الأول من عام 2019”. وأعرب رئيس هيئة الطاقة، الشيخ عبد الله بن محمد آل حامد، عن دعم هيئة الطاقة للمشروع الذي يتماشى مع خطة إمارة أبوظبي لتنويع مصادر الطاقة، وزيادة استخدام الطاقة المتجددة.ومن جهته قال مدير عام هيئة مياه وكهرباء أبوظبي: “نحن ممتنون للاهتمام والعمل الجاد الذي أبداه مقدمي العروض، والذي توج بتقديم عطاءات غاية في التنافسية، وقد حان الوقت الاّن لهيئة مياه وكهرباء أبوظبي، وشركة أبوظبي للماء والكهرباء، للبدء في التقييم المفصل للعطاءات بطريقة تحافظ على الحيادية والشفافية”.وقال مدير عام شركة أبوظبي للماء والكهرباء إن “هذا المشروع سيمكن إمارة أبوظبي من الحصول على الطاقة الكهربائية بأسعار تنافسية، وسيمكن أيضاً قطاع الكهرباء والماء من تقليل الاعتماد على استهلاك الغاز”.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلنت هيئة مياه وكهرباء أبوظبي، وشركة أبوظبي للماء والكهرباء أنه تم الإثنين، فتح مظاريف مشروع مجمع أبوظبي للطاقة الشمسية في منطقة سويحان في أبوظبي، خلال الحفل الذي أقيم في مسرح الهيئة.

وذكرت هيئة مياه وكهرباء أبو ظبي في بيان أن “ستة ائتلافات تم تأهيلها مسبقاً تقدمت بعروضها لمشروع مجمع أبوظبي للطاقة الشمسية بتكنولوجيا الطاقة الكهروضوئية، وذلك بعد خمسة أشهر من التحضير، وسيشتمل المشروع على تطوير وتمويل وإنشاء وتشغيل وصيانة وتملك محطة طاقة متجددة نظيفة جديدة، بسعة إنتاج 350 ميغاواط كحد أدنى من الكهرباء، بالإضافة إلى البنية التحتية ذات الصلة”.

وأضاف البيان أن “موقع المحطة سيكون في المنطقة الشرقية من أبوظبي، بالقرب من منطقة سويحان، على بعد حوالي 120 كم من مدينة أبوظبي، بالقرب من محطة الضغط العالي في منطقة سويحان، والتي سيتم ربط المحطة بها، كما سيتم هيكلة المشروع كمشروع منتج مستقل وستتم الاستفادة من النماذج التعاقدية السابقة في برنامج مشاريع المنتج المستقل التابعة لهيئة مياه وكهرباء أبوظبي. ومن المتوقع أن يبدأ المشروع في الإنتاج التشغيلي في الربع الأول من عام 2019”.

وأعرب رئيس هيئة الطاقة، الشيخ عبد الله بن محمد آل حامد، عن دعم هيئة الطاقة للمشروع الذي يتماشى مع خطة إمارة أبوظبي لتنويع مصادر الطاقة، وزيادة استخدام الطاقة المتجددة.

ومن جهته قال مدير عام هيئة مياه وكهرباء أبوظبي: “نحن ممتنون للاهتمام والعمل الجاد الذي أبداه مقدمي العروض، والذي توج بتقديم عطاءات غاية في التنافسية، وقد حان الوقت الاّن لهيئة مياه وكهرباء أبوظبي، وشركة أبوظبي للماء والكهرباء، للبدء في التقييم المفصل للعطاءات بطريقة تحافظ على الحيادية والشفافية”.

وقال مدير عام شركة أبوظبي للماء والكهرباء إن “هذا المشروع سيمكن إمارة أبوظبي من الحصول على الطاقة الكهربائية بأسعار تنافسية، وسيمكن أيضاً قطاع الكهرباء والماء من تقليل الاعتماد على استهلاك الغاز”.

رابط المصدر: فتح مظاريف مشروع مجمع أبوظبي للطاقة الشمسية في سويحان

أضف تعليقاً