المرصد: النظام يقصف قافلة مساعدات قرب حلب

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن “طائرات سورية أو روسية قصفت شاحنات إغاثة بالقرب من حلب في ساعة متأخرة من مساء اليوم الإثنين، بعد انتهاء هدنة هشة استمرت أسبوعاً”.

وأضاف المرصد أن “الشاحنات قامت بعمليات تسليم اعتيادية تنظمها منظمة دولية لمنطقة غربي مدينة حلب، وأصيبت بالقرب من بلدة أورم الكبرى”. ولم يتسن الوصول إلى الجيش السوري على الفور للتعليق.وقال أحد السكان لرويترز عبر الهاتف إن “الشاحنات أصيبت بنحو خمسة صواريخ خلال وقوفها في مركز يخص الهلال الأحمر السوري في أورم الكبرى”. وقال المرصد والساكن إن “رئيس المركز وآخرين أصيبوا بجروح بالغة”.وتصل قوافل المساعدات بشكل متكرر من تركيا، وأغلب حمولاتها مقدمة من جمعيات خيرية إقليمية ودولية.وفي وقت لاحق أكدت الأمم المتحدة عبر متحدث باسمها تعرض قافلة معونات للقصف بعدما كانت متوجهة إلى أورم الكبرى بمحافظة حلب.وقالت الأمم المتحدة في وقت سابق الاثنين إن “المساعدات التي تحتوي على طحين ومساعدات طبية لنحو 78 ألف شخص كانت مخصصة لبلدة أورم الكبرى”.وقالت الأمم المتحدة والصليب الأحمر إنهما يحققان في الأنباء.وأفاد المرصد أن “القوات الحكومية السورية نفذت 35 ضربة جوية في حلب والمناطق المحيطة بها منذ انتهاء العمل بوقف إطلاق النار”.


الخبر بالتفاصيل والصور



ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن “طائرات سورية أو روسية قصفت شاحنات إغاثة بالقرب من حلب في ساعة متأخرة من مساء اليوم الإثنين، بعد انتهاء هدنة هشة استمرت أسبوعاً”.

وأضاف المرصد أن “الشاحنات قامت بعمليات تسليم اعتيادية تنظمها منظمة دولية لمنطقة غربي مدينة حلب، وأصيبت بالقرب من بلدة أورم الكبرى”. ولم يتسن الوصول إلى الجيش السوري على الفور للتعليق.

وقال أحد السكان لرويترز عبر الهاتف إن “الشاحنات أصيبت بنحو خمسة صواريخ خلال وقوفها في مركز يخص الهلال الأحمر السوري في أورم الكبرى”. وقال المرصد والساكن إن “رئيس المركز وآخرين أصيبوا بجروح بالغة”.

وتصل قوافل المساعدات بشكل متكرر من تركيا، وأغلب حمولاتها مقدمة من جمعيات خيرية إقليمية ودولية.

وفي وقت لاحق أكدت الأمم المتحدة عبر متحدث باسمها تعرض قافلة معونات للقصف بعدما كانت متوجهة إلى أورم الكبرى بمحافظة حلب.

وقالت الأمم المتحدة في وقت سابق الاثنين إن “المساعدات التي تحتوي على طحين ومساعدات طبية لنحو 78 ألف شخص كانت مخصصة لبلدة أورم الكبرى”.

وقالت الأمم المتحدة والصليب الأحمر إنهما يحققان في الأنباء.

وأفاد المرصد أن “القوات الحكومية السورية نفذت 35 ضربة جوية في حلب والمناطق المحيطة بها منذ انتهاء العمل بوقف إطلاق النار”.

رابط المصدر: المرصد: النظام يقصف قافلة مساعدات قرب حلب

أضف تعليقاً