داعش يفتح مدارس خاصة في سوريا

افتتح تنظيم داعش مجموعة من المدارس الخاصة بمدينة الميادين في ريف دير الزور الشرقي، بعد تعرض مدارس المدينة للقصف الجوي، وفقاً لما قاله نشطاء اليوم الإثنين. وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن العام الدراسي بدأ بالفعل في هذه المدارس، بتدريس مناهج خاصة بالتنظيم في مواد اللغة العربية والرياضيات والدين والتاريخ واللغة الإنجليزية.وتفتح هذه المدارس أبوابها لمدة 3 ساعات للطالبات و4 للبنين. وفرض التنظيم مصروفات شهرية قدرها ألف ليرة سورية (حوالي 4.7 دولار أمريكي) على طلبة المرحلة الابتدائية، و2500 ليرة (حوالي 11.6دولار) على طلبة المرحلة الإعدادية.وقال المرصد إن داعش قام بتحويل عدد من المنازل الكبيرة لمدارس خاصة، بعدما قرر إغلاق المدارس الاعتيادية القديمة بحجة أنها أصبحت هدفاً للقصف الجوي من قبل طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.


الخبر بالتفاصيل والصور



افتتح تنظيم داعش مجموعة من المدارس الخاصة بمدينة الميادين في ريف دير الزور الشرقي، بعد تعرض مدارس المدينة للقصف الجوي، وفقاً لما قاله نشطاء اليوم الإثنين.

وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن العام الدراسي بدأ بالفعل في هذه المدارس، بتدريس مناهج خاصة بالتنظيم في مواد اللغة العربية والرياضيات والدين والتاريخ واللغة الإنجليزية.

وتفتح هذه المدارس أبوابها لمدة 3 ساعات للطالبات و4 للبنين. وفرض التنظيم مصروفات شهرية قدرها ألف ليرة سورية (حوالي 4.7 دولار أمريكي) على طلبة المرحلة الابتدائية، و2500 ليرة (حوالي 11.6دولار) على طلبة المرحلة الإعدادية.

وقال المرصد إن داعش قام بتحويل عدد من المنازل الكبيرة لمدارس خاصة، بعدما قرر إغلاق المدارس الاعتيادية القديمة بحجة أنها أصبحت هدفاً للقصف الجوي من قبل طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

رابط المصدر: داعش يفتح مدارس خاصة في سوريا

أضف تعليقاً