الرئيس الإيراني يزور كوبا

وصل الرئيس الإيراني حسن روحاني الاثنين إلى كوبا، لأجراء مباحثات مع الرئيس راوول كاسترو وشقيقه الزعيم فيدل كاسترو، الذي تخلى عن السلطة منذ 10 سنوات. وقال روحاني إنه حرص على أداء هذه الزيارة التي تستمر 24 ساعة، إلى هذا “البلد الصديق والثوري” مثل إيران، وذلك قبل توجهه إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.وقال في تصريحات لوكالة الانباء الإيرانية الرسمية (ايرنا)، إنه سيتباحث مع الرئيس الكوبي وكذلك مع أب الثورة الكوبية فيديل كاسترو، الذي احتفل في أغسطس (آب) بعيد ميلاده التسعين.ومن المقرر ان يتم على هامش الزيارة توقيع سلسلة من اتفاقيات التعاون بينها، خصوصاً اتفاق في مجال الطاقة، بالوقت الذي تواجه فيه كوبا نقصا في تزويدها التفاضلي بالنفط من فنزويلا.وتعود آخر زيارة لرئيس إيراني لكوبا إلى يناير (كانون الثاني) 2012، حيث كان الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد تباحث مع راوول وفيدل كاسترو.


الخبر بالتفاصيل والصور



وصل الرئيس الإيراني حسن روحاني الاثنين إلى كوبا، لأجراء مباحثات مع الرئيس راوول كاسترو وشقيقه الزعيم فيدل كاسترو، الذي تخلى عن السلطة منذ 10 سنوات.

وقال روحاني إنه حرص على أداء هذه الزيارة التي تستمر 24 ساعة، إلى هذا “البلد الصديق والثوري” مثل إيران، وذلك قبل توجهه إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال في تصريحات لوكالة الانباء الإيرانية الرسمية (ايرنا)، إنه سيتباحث مع الرئيس الكوبي وكذلك مع أب الثورة الكوبية فيديل كاسترو، الذي احتفل في أغسطس (آب) بعيد ميلاده التسعين.

ومن المقرر ان يتم على هامش الزيارة توقيع سلسلة من اتفاقيات التعاون بينها، خصوصاً اتفاق في مجال الطاقة، بالوقت الذي تواجه فيه كوبا نقصا في تزويدها التفاضلي بالنفط من فنزويلا.

وتعود آخر زيارة لرئيس إيراني لكوبا إلى يناير (كانون الثاني) 2012، حيث كان الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد تباحث مع راوول وفيدل كاسترو.

رابط المصدر: الرئيس الإيراني يزور كوبا

أضف تعليقاً