إسرائيل تفتتح بعثة داخل مقر الناتو في بروكسيل

إسرائيل تفتتح بعثة داخل مقر الناتو في بروكسيل

افتتحت إسرائيل رسمياً الإثنين، بعثة داخل مقر حلف شمال الأطلسي في بروكسل، تهدف إلى تعزيز العلاقات مع الحلف الذي تقوده حليفتها الولايات المتحدة، بحسب بيان إسرائيلي. وبعد سنوات من النقاش، أعلن عن الخطوة في يونيو (حزيران)، بعدما أقدمت تركيا، العضو الرئيسي في الحلف، على تطبيع علاقاتها مع إسرائيل بعد توترات شديدة.وقدم سفير إسرائيل في الاتحاد الأوروبي أهارون ليشن يار، أوراق اعتماده للأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ الجمعة، بحسب بيان للسفارة الإسرائيلية.وناقش الرجلان خطة عمل مشترك جديدة بين إسرائيل والحلف، بحسب البيان الذي لم يكشف عن مزيد من التفاصيل.وجاء في البيان إن “إسرائيل تعلق أهمية بالغة على علاقاتها مع حلف الناتو، ويعكس فتح مكتب دائم دور تل أبيب في نشر السلام والاستقرار في المنطقة”.وقالت المتحدثة باسم الحلف كارمن روميرو “إنها خطوة مهمة لتعزيز الحوار السياسي والتعاون العملي للحلف مع إسرائيل”.


الخبر بالتفاصيل والصور


إسرائيل تفتتح بعثة داخل مقر الناتو في بروكسيل


افتتحت إسرائيل رسمياً الإثنين، بعثة داخل مقر حلف شمال الأطلسي في بروكسل، تهدف إلى تعزيز العلاقات مع الحلف الذي تقوده حليفتها الولايات المتحدة، بحسب بيان إسرائيلي.

وبعد سنوات من النقاش، أعلن عن الخطوة في يونيو (حزيران)، بعدما أقدمت تركيا، العضو الرئيسي في الحلف، على تطبيع علاقاتها مع إسرائيل بعد توترات شديدة.

وقدم سفير إسرائيل في الاتحاد الأوروبي أهارون ليشن يار، أوراق اعتماده للأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ الجمعة، بحسب بيان للسفارة الإسرائيلية.

وناقش الرجلان خطة عمل مشترك جديدة بين إسرائيل والحلف، بحسب البيان الذي لم يكشف عن مزيد من التفاصيل.

وجاء في البيان إن “إسرائيل تعلق أهمية بالغة على علاقاتها مع حلف الناتو، ويعكس فتح مكتب دائم دور تل أبيب في نشر السلام والاستقرار في المنطقة”.

وقالت المتحدثة باسم الحلف كارمن روميرو “إنها خطوة مهمة لتعزيز الحوار السياسي والتعاون العملي للحلف مع إسرائيل”.

رابط المصدر: إسرائيل تفتتح بعثة داخل مقر الناتو في بروكسيل

أضف تعليقاً