تركيا: فصل 28 ألف أستاذ منذ محاولة الانقلاب

أعلن نائب رئيس الوزراء التركي، اليوم الإثنين، أن حوالي 28 ألف أستاذ صرفوا من وظائفهم في تركيا، للاشتباه بعلاقتهم بالمتمردين الأكراد أو حركة الداعية، فتح الله غولن، المتهم بأنه وراء

الانقلاب الفاشل في 15 يوليو(تموز). وقال نائب رئيس الوزراء، نور الدين جانكلي، خلال مؤتمر صحافي في أنقرة نقله التلفزيون التركي إنه “من أصل 850 ألف أستاذ في تركيا “صرف 27715 وعلق 9465 عن العمل بصورة مؤقتة وأعيد 455 إلى وظائفهم”.وصباحاً بدأ أكثر من 18 مليون تلميذ تركي العام الدراسي بعد الانقلاب الفاشل الذي أدى إلى مقتل أكثر من 270 شخصاً وإصابة ألفين.وتسلم التلاميذ في اليوم الدراسي الأول، بحسب ما ذكر صحافي في وكالة فرانس برس، كراسة “تخليداً لذكرى الشهداء”، تتحدث عن “انتصار الديموقراطية في 15 يوليو(تموز)”. وأعدت الوثيقة أجهزة وزارة التربية التركية.ولدى دخولهم الصفوف، وقف التلامذة “دقيقة صمت في ذكرى الشهداء” و”رفعوا الصلوات” من أجلهم، بتوجيهات من الوزارة.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلن نائب رئيس الوزراء التركي، اليوم الإثنين، أن حوالي 28 ألف أستاذ صرفوا من وظائفهم في تركيا، للاشتباه بعلاقتهم بالمتمردين الأكراد أو حركة الداعية، فتح الله غولن، المتهم بأنه وراء الانقلاب الفاشل في 15 يوليو(تموز).

وقال نائب رئيس الوزراء، نور الدين جانكلي، خلال مؤتمر صحافي في أنقرة نقله التلفزيون التركي إنه “من أصل 850 ألف أستاذ في تركيا “صرف 27715 وعلق 9465 عن العمل بصورة مؤقتة وأعيد 455 إلى وظائفهم”.

وصباحاً بدأ أكثر من 18 مليون تلميذ تركي العام الدراسي بعد الانقلاب الفاشل الذي أدى إلى مقتل أكثر من 270 شخصاً وإصابة ألفين.

وتسلم التلاميذ في اليوم الدراسي الأول، بحسب ما ذكر صحافي في وكالة فرانس برس، كراسة “تخليداً لذكرى الشهداء”، تتحدث عن “انتصار الديموقراطية في 15 يوليو(تموز)”. وأعدت الوثيقة أجهزة وزارة التربية التركية.

ولدى دخولهم الصفوف، وقف التلامذة “دقيقة صمت في ذكرى الشهداء” و”رفعوا الصلوات” من أجلهم، بتوجيهات من الوزارة.

رابط المصدر: تركيا: فصل 28 ألف أستاذ منذ محاولة الانقلاب

أضف تعليقاً