أمريكا وروسيا تبحثان نتائج الهدنة بسوريا في نيويورك

اخبار الامارات العاجلة 0201609190926594.jpeg أمريكا وروسيا تبحثان نتائج الهدنة بسوريا في نيويورك أخبار عربية و عالمية

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، مارك تونر، اليوم الإثنين أن “الولايات المتحدة وروسيا وأطراف أخرى معنية بعملية السلام في سوريا ستجتمع الثلاثاء في نيويورك، بعد إعلان الجيش السوري انتهاء سريان الهدنة. وقال تونر إن “وزراء خارجية المجموعة الدولية لدعم سوريا التي تضم نحو 20 بلداً، بينها السعودية وتركيا ستجري تقييماً للوضع”.وأعلن جيش النظام السوري مساء اليوم الإثنين، انتهاء سريان الهدنة المستمرة منذ أسبوع بموجب الاتفاق الأمريكي الروسي، متهماً الفصائل المقاتلة بعدم الالتزام بوقف إطلاق النار، وفق بيان نقلته وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا”.وقال بيان صادر عن الجيش: “انتهاء مفعول سريان نظام التهدئة الذي أعلن اعتباراً من يوم الإثنين الماضي بموجب الاتفاق الروسي الأمريكي، حيث كان من المفروض أن يشكل نظام التهدئة فرصة حقيقية لحقن الدماء إلا أن المجموعات الإرهابية المسلحة ضربت عرض الحائط بهذا الاتفاق ولم تلتزم بتطبيق أي بند من بنوده”.


الخبر بالتفاصيل والصور


اخبار الامارات العاجلة 0201609190926594 أمريكا وروسيا تبحثان نتائج الهدنة بسوريا في نيويورك أخبار عربية و عالمية


أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، مارك تونر، اليوم الإثنين أن “الولايات المتحدة وروسيا وأطراف أخرى معنية بعملية السلام في سوريا ستجتمع الثلاثاء في نيويورك، بعد إعلان الجيش السوري انتهاء سريان الهدنة.

وقال تونر إن “وزراء خارجية المجموعة الدولية لدعم سوريا التي تضم نحو 20 بلداً، بينها السعودية وتركيا ستجري تقييماً للوضع”.

وأعلن جيش النظام السوري مساء اليوم الإثنين، انتهاء سريان الهدنة المستمرة منذ أسبوع بموجب الاتفاق الأمريكي الروسي، متهماً الفصائل المقاتلة بعدم الالتزام بوقف إطلاق النار، وفق بيان نقلته وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا”.

وقال بيان صادر عن الجيش: “انتهاء مفعول سريان نظام التهدئة الذي أعلن اعتباراً من يوم الإثنين الماضي بموجب الاتفاق الروسي الأمريكي، حيث كان من المفروض أن يشكل نظام التهدئة فرصة حقيقية لحقن الدماء إلا أن المجموعات الإرهابية المسلحة ضربت عرض الحائط بهذا الاتفاق ولم تلتزم بتطبيق أي بند من بنوده”.

رابط المصدر: أمريكا وروسيا تبحثان نتائج الهدنة بسوريا في نيويورك

أضف تعليقاً