عباس يجتمع مع كيري في نيويورك

أعلنت الرئاسة الفلسطينية أن الرئيس محمود عباس، اجتمع في نيويورك اليوم الإثنين مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري. وذكر بيان للرئاسة نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية

الرسمية (وفا) أنه جرى خلال اللقاء بحث آخر المستجدات على صعيد العملية السياسية والجهود الدولية المبذولة في هذا الإطار، إضافة إلى مجمل الأوضاع والتطورات في منطقة الشرق الأوسط، والعلاقات الثنائية بين الجانبين.وجاء اللقاء قبيل اجتماع الرئيس الأمريكي باراك أوباما مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو المقرر في نيويورك بعد غد الأربعاء.وكان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، قال إن عباس سيشدد في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الأربعاء على الحاجة إلى تكاتف جهود المجتمع الدولي في دعم عقد المؤتمر الدولي للسلام بناء على المبادرة الفرنسية.وأشار مجدلاني، إلى أن خطاب عباس لن يحمل مضامين سياسية جديدة على أن يركز على ضرورة دعم المبادرة الفرنسية للخروج من المأزق الراهن لعملية السلام، وانسداد أفق العملية السياسية بفعل المواقف الإسرائيلية.وأضاف مجدلاني أن عباس سيكرر تحذيراته من مخاطر قتل حل الدولتين بفعل استمرار الاستيطان والتهويد الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، ووضع عقبات أمام الجهود الدولية لاستئناف عملية السلام.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلنت الرئاسة الفلسطينية أن الرئيس محمود عباس، اجتمع في نيويورك اليوم الإثنين مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري.

وذكر بيان للرئاسة نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) أنه جرى خلال اللقاء بحث آخر المستجدات على صعيد العملية السياسية والجهود الدولية المبذولة في هذا الإطار، إضافة إلى مجمل الأوضاع والتطورات في منطقة الشرق الأوسط، والعلاقات الثنائية بين الجانبين.

وجاء اللقاء قبيل اجتماع الرئيس الأمريكي باراك أوباما مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو المقرر في نيويورك بعد غد الأربعاء.

وكان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، قال إن عباس سيشدد في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الأربعاء على الحاجة إلى تكاتف جهود المجتمع الدولي في دعم عقد المؤتمر الدولي للسلام بناء على المبادرة الفرنسية.

وأشار مجدلاني، إلى أن خطاب عباس لن يحمل مضامين سياسية جديدة على أن يركز على ضرورة دعم المبادرة الفرنسية للخروج من المأزق الراهن لعملية السلام، وانسداد أفق العملية السياسية بفعل المواقف الإسرائيلية.

وأضاف مجدلاني أن عباس سيكرر تحذيراته من مخاطر قتل حل الدولتين بفعل استمرار الاستيطان والتهويد الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، ووضع عقبات أمام الجهود الدولية لاستئناف عملية السلام.

رابط المصدر: عباس يجتمع مع كيري في نيويورك

أضف تعليقاً