بان كي مون: اتفاق جديد لضمان مزيد من الحقوق للمهاجرين

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، اليوم الاثنين، أن المزيد من الأطفال سوف يتمكنوا من الذهاب إلى المدارس، وسوف يتم حماية حقوق اللاجئين والمهاجرين، وسوف يتمكن المزيد من

الأشخاص من إيجاد وظيفة في الخارج في حال تم دعم اتفاق دولي جديد بشأن الهجرة. وقال بان كي مون، خلال أول قمة رفيعة المستوى على الإطلاق تعقدها الأمم المتحدة بشأن الهجرة: “تمثل قمة اليوم طفرة في جهودنا المشتركة لمواجهة تحديات التنقل البشري”.وأضاف “لن ينظر للاجئين والمهاجرين على أنهم عبء، فهم يشكلون قوة هائلة في حال أطلقناها. وبالموافقة على الوثيقة، سوف يكون قادة العالم ملتزمون بتعزيز التعاون الدولي، وضمان احترام حقوق المهاجرين واللاجئين في مختلف أنحاء العالم”.وتبنت الدول الأعضاء بالأمم المتحدة البالغة 193 عضواً الإعلان السياسي بالإجماع، ليلزموا أنفسهم بإدارة أفضل لتدفق المهاجرين واللاجئين بضمان حقوق الإنسان، وحماية الجماعات الضعيفة وتعزيز تقاسم المسؤولية عالمياً.وعلى الرغم من أن الوثيقة غير الملزمة المعروفة باسم “إعلان نيويورك”، تعد إعادة تأكيد على القوانين والتوجيهات القائمة، فإنها تضع الأسس لصياغة أطر عمل عالمية لإدارة حركة المهاجرين واللاجئين ليتم تبنيها خلال العامين المقبلين.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلن الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، اليوم الاثنين، أن المزيد من الأطفال سوف يتمكنوا من الذهاب إلى المدارس، وسوف يتم حماية حقوق اللاجئين والمهاجرين، وسوف يتمكن المزيد من الأشخاص من إيجاد وظيفة في الخارج في حال تم دعم اتفاق دولي جديد بشأن الهجرة.

وقال بان كي مون، خلال أول قمة رفيعة المستوى على الإطلاق تعقدها الأمم المتحدة بشأن الهجرة: “تمثل قمة اليوم طفرة في جهودنا المشتركة لمواجهة تحديات التنقل البشري”.

وأضاف “لن ينظر للاجئين والمهاجرين على أنهم عبء، فهم يشكلون قوة هائلة في حال أطلقناها. وبالموافقة على الوثيقة، سوف يكون قادة العالم ملتزمون بتعزيز التعاون الدولي، وضمان احترام حقوق المهاجرين واللاجئين في مختلف أنحاء العالم”.

وتبنت الدول الأعضاء بالأمم المتحدة البالغة 193 عضواً الإعلان السياسي بالإجماع، ليلزموا أنفسهم بإدارة أفضل لتدفق المهاجرين واللاجئين بضمان حقوق الإنسان، وحماية الجماعات الضعيفة وتعزيز تقاسم المسؤولية عالمياً.

وعلى الرغم من أن الوثيقة غير الملزمة المعروفة باسم “إعلان نيويورك”، تعد إعادة تأكيد على القوانين والتوجيهات القائمة، فإنها تضع الأسس لصياغة أطر عمل عالمية لإدارة حركة المهاجرين واللاجئين ليتم تبنيها خلال العامين المقبلين.

رابط المصدر: بان كي مون: اتفاق جديد لضمان مزيد من الحقوق للمهاجرين

أضف تعليقاً