السيسي: مصر توفر سبل المعيشة الكريمة لـ 5 ملايين لاجئ

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن مصر توفر سبل المعيشة الكريمة لـ 5 ملايين لاجئ، مضيفاً “نعمل على توفير سبل المعيشة لهم دون عزلهم، ويتمتعون بمعاملة إنسانية كريمة”. وأضاف السيسي، خلال كلمته اليوم الإثنين بقمة مكافحة الهجرة غير الشرعية بالأمم المتحدة، أمام اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن مصر عززت التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية ووضعت قوانين تجرم ذلك.وتابع الرئيس المصري، أن مصر ترصد بمزيد من القلق ظاهرة التمييز العنصري وكراهية الأجانب واستقبال اللاجئين، منوهاً أن الحكومة المصرية وضعت تطوير التشريعات لاستقبال اللاجئين في قمة أولوياتها.وأوضح السيسي، أن غلق الحدود فى وجه اللاجئين يخالف الاتفاقيات الدولية، مرحباً بالجهود الدولية لمكافحة الظاهرة، متابعاً، أن القوات المسلحة المصرية تعمل جاهدة للقبض على مهربي المهاجرين.


الخبر بالتفاصيل والصور



أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن مصر توفر سبل المعيشة الكريمة لـ 5 ملايين لاجئ، مضيفاً “نعمل على توفير سبل المعيشة لهم دون عزلهم، ويتمتعون بمعاملة إنسانية كريمة”.

وأضاف السيسي، خلال كلمته اليوم الإثنين بقمة مكافحة الهجرة غير الشرعية بالأمم المتحدة، أمام اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن مصر عززت التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية ووضعت قوانين تجرم ذلك.

وتابع الرئيس المصري، أن مصر ترصد بمزيد من القلق ظاهرة التمييز العنصري وكراهية الأجانب واستقبال اللاجئين، منوهاً أن الحكومة المصرية وضعت تطوير التشريعات لاستقبال اللاجئين في قمة أولوياتها.

وأوضح السيسي، أن غلق الحدود فى وجه اللاجئين يخالف الاتفاقيات الدولية، مرحباً بالجهود الدولية لمكافحة الظاهرة، متابعاً، أن القوات المسلحة المصرية تعمل جاهدة للقبض على مهربي المهاجرين.

رابط المصدر: السيسي: مصر توفر سبل المعيشة الكريمة لـ 5 ملايين لاجئ

أضف تعليقاً