اتهام رجلي شرطة بالقتل “غير العمد” بعد ضرب رجل أسود حتى الموت بهولندا

وجهت اتهامات بالقتل غير العمد لرجلي شرطة في هولندا، على خلفية مقتل رجل من أصحاب البشرة السوداء عقب تعرضه للضرب خلال إلقاء القبض عليه العام الماضي. وكان 5 من رجال الشرطة قد ألقوا القبض على ميتش هينريكوز، بالقوة بعد حفلة موسيقية في لاهاي. وقد توفى ميتش (42 عاماً) وهو من جزيرة اروبا الهولندية متأثراً بجراحه اليوم التالي.وقال ممثل الادعاء اليوم الإثنين، إن رجلي الشرطة استخدما القوة المفرطة. كما يتردد أنهما ضربا هينريكوز في وجهه وأحكما قبضتهما على رقبته.وقبل اعتقاله، تردد أن هينريكوز مزح بأنه يحمل سلاحاً.وتم وقف جميع أفراد الشرطة المتورطين في الواقعة عن العمل.وأدى موت هينريكوز في تموز (يوليو) 2015، لاندلاع مظاهرات استمرت أياماً واشتباكات عنيفة في لاهاي، كما جرى إلقاء القبض على مئات الأشخاص.


الخبر بالتفاصيل والصور



وجهت اتهامات بالقتل غير العمد لرجلي شرطة في هولندا، على خلفية مقتل رجل من أصحاب البشرة السوداء عقب تعرضه للضرب خلال إلقاء القبض عليه العام الماضي.

وكان 5 من رجال الشرطة قد ألقوا القبض على ميتش هينريكوز، بالقوة بعد حفلة موسيقية في لاهاي. وقد توفى ميتش (42 عاماً) وهو من جزيرة اروبا الهولندية متأثراً بجراحه اليوم التالي.

وقال ممثل الادعاء اليوم الإثنين، إن رجلي الشرطة استخدما القوة المفرطة. كما يتردد أنهما ضربا هينريكوز في وجهه وأحكما قبضتهما على رقبته.

وقبل اعتقاله، تردد أن هينريكوز مزح بأنه يحمل سلاحاً.

وتم وقف جميع أفراد الشرطة المتورطين في الواقعة عن العمل.

وأدى موت هينريكوز في تموز (يوليو) 2015، لاندلاع مظاهرات استمرت أياماً واشتباكات عنيفة في لاهاي، كما جرى إلقاء القبض على مئات الأشخاص.

رابط المصدر: اتهام رجلي شرطة بالقتل “غير العمد” بعد ضرب رجل أسود حتى الموت بهولندا

أضف تعليقاً