تونس تعلن مد حالة الطوارئ بالبلاد شهر آخر

تتسبب الحوادث الإرهابية ،و الإنفجارات في إثارة التوتر في أنحاء البلاد التي تحدث فيها مما يدفع الزعماء إلى اتخاذ قرارات من شأنها المحافظة على أمن ،و استقرار ،و في سبيل ذلك قامت الرئاسة التونسية بالإعلان عن مد حالة الطوارئ بالبلاد شهر آخر بداية من يوم الإثنين .. ،و سوف تلقي السطور التالية لهذه المقالة الضوء على تفاصيل الحدث فقط تفضل عزيزي القارئ بمتابعتها .  تفاصيل إعلان رئاسة تونس عن مد حالة الطوارئ بالبلاد لمدة شهر آخر .. قامت رئاسة تونس بنشر بيان لها بصفحتها على الفيس بوك تعلن فيه عن مد حالة الطوارئ التي قد بدأت في البلاد منذ شهر نوقمبر عام 2015 ميلاديا بسبب وقوع حادث إرهابي بها ،و كانت تجدد حالة الطوارئ لمدد مخلفة تتراوح ما بين شهرين ،و ثلاثة شهور ،و قررت مدها شهر آخر يبدأ من يوم الإثنين ،و ذلك بناء على قرار رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي . الوضع في البلاد أثناء حالة الطوارئ .. تتيح حالة الطوارئ المعلنة في البلاد للسلطات أن تقوم بفرض حظر التجوال على الأفراد ،و من حقها أيضا أن تقوم بمراقبة الصحافة ،و البث الإذاعي ،و تأن تقوم بتفتيش المحلات دون أن تحصل على إذن من القضاء بجانب ذلك تقوم بمنع الإضرابات ،و حظر الإجتماعات ،و كان قد بدأ ذلك منذ شهر نوفمبر بالعام الماضي بعد أن شهدت العاصمة تونس تفجير استهدف احدى حافلات الأمن الرئاسي ،و نتج عنه مقتل اثنى عشر شخص ،و الجدير بالذكر أن الهجوم الذي وقع على حافلة الأمن الرئاسي يعتبر الاعتداء الثالث الذي قد شهدته الأراضي التونسية خلال عام 2015 ميلاديا ،و تدل القرار الذي اتخذته الحكومة على حرصها على أمن ،و سلامة مواطنيها .


الخبر بالتفاصيل والصور


تتسبب الحوادث الإرهابية ،و الإنفجارات في إثارة التوتر في أنحاء البلاد التي تحدث فيها مما يدفع الزعماء إلى اتخاذ قرارات من شأنها المحافظة على أمن ،و استقرار ،و في سبيل ذلك قامت الرئاسة التونسية بالإعلان عن مد حالة الطوارئ بالبلاد شهر آخر بداية من يوم الإثنين .. ،و سوف تلقي السطور التالية لهذه المقالة الضوء على تفاصيل الحدث فقط تفضل عزيزي القارئ بمتابعتها .مد حالة الطوارئ في تونس شهر آخر

 تفاصيل إعلان رئاسة تونس عن مد حالة الطوارئ بالبلاد لمدة شهر آخر .. قامت رئاسة تونس بنشر بيان لها بصفحتها على الفيس بوك تعلن فيه عن مد حالة الطوارئ التي قد بدأت في البلاد منذ شهر نوقمبر عام 2015 ميلاديا بسبب وقوع حادث إرهابي بها ،و كانت تجدد حالة الطوارئ لمدد مخلفة تتراوح ما بين شهرين ،و ثلاثة شهور ،و قررت مدها شهر آخر يبدأ من يوم الإثنين ،و ذلك بناء على قرار رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي .

الوضع في البلاد أثناء حالة الطوارئ .. تتيح حالة الطوارئ المعلنة في البلاد للسلطات أن تقوم بفرض حظر التجوال على الأفراد ،و من حقها أيضا أن تقوم بمراقبة الصحافة ،و البث الإذاعي ،و تأن تقوم بتفتيش المحلات دون أن تحصل على إذن من القضاء بجانب ذلك تقوم بمنع الإضرابات ،و حظر الإجتماعات ،و كان قد بدأ ذلك منذ شهر نوفمبر بالعام الماضي بعد أن شهدت العاصمة تونس تفجير استهدف احدى حافلات الأمن الرئاسي ،و نتج عنه مقتل اثنى عشر شخص ،و الجدير بالذكر أن الهجوم الذي وقع على حافلة الأمن الرئاسي يعتبر الاعتداء الثالث الذي قد شهدته الأراضي التونسية خلال عام 2015 ميلاديا ،و تدل القرار الذي اتخذته الحكومة على حرصها على أمن ،و سلامة مواطنيها .

رابط المصدر: تونس تعلن مد حالة الطوارئ بالبلاد شهر آخر

أضف تعليقاً