نيجيريا: 8 قتلى في هجوم لبوكو حرام أمام كنيسة

قتل ثمانية أشخاص على الأقل أمام كنيسة في هجوم نفذه من يشتبه بأنهم مسلحون من جماعة بوكو حرام، كانوا يركبون دراجات هوائية في شمال شرق نيجيريا، بحسب ما صرح سكان محليون الإثنين. ووقع الهجوم بعد قداس الصباح في قرية كوامغيلاري على بعد نحو 30 كلم شرق بلدة شيبوك في ولاية بورنو.وقال لوكا دامينا من منطقة كوتيكيري المجاورة التي فر إليها السكان، إن بعض المصلين بقوا في محيط الكنيسة وفتح المسلحون النار وقتلوا ثمانية رجال.وأضاف: “دون أن يعلم السكان، نشر المسلحون عدداً من رفاقهم على الطريق المؤدية إلى خارج القرية وأطلقوا النار على كل من حاول الفرار”.وأوضح أن “العديد من الأشخاص فروا إلى الغابة بعد إصابتهم بجروح، ولكن حتى الآن لا نستطيع أن نؤكد سوى سقوط ثمانية قتلى”.وأضرم المهاجمون النار في المنازل وحقول الذرة التي كانت جاهزة للحصاد، بحسب رئيس منطقة كوتيكيري الذي أكد مقتل الأشخاص الثمانية.وقال إن الجنود انتشروا بعد ذلك في كوامغيلاري من شيبوك التي شهدت خطف أكثر من 200 تلميذة على يد بوكو حرام في 2014.وقتل عشرة أشخاص وخطف 13 آخرون الشهر الماضي في هجوم مماثل كما نهبت المنازل وأضرمت فيها النيران.


الخبر بالتفاصيل والصور



قتل ثمانية أشخاص على الأقل أمام كنيسة في هجوم نفذه من يشتبه بأنهم مسلحون من جماعة بوكو حرام، كانوا يركبون دراجات هوائية في شمال شرق نيجيريا، بحسب ما صرح سكان محليون الإثنين.

ووقع الهجوم بعد قداس الصباح في قرية كوامغيلاري على بعد نحو 30 كلم شرق بلدة شيبوك في ولاية بورنو.

وقال لوكا دامينا من منطقة كوتيكيري المجاورة التي فر إليها السكان، إن بعض المصلين بقوا في محيط الكنيسة وفتح المسلحون النار وقتلوا ثمانية رجال.

وأضاف: “دون أن يعلم السكان، نشر المسلحون عدداً من رفاقهم على الطريق المؤدية إلى خارج القرية وأطلقوا النار على كل من حاول الفرار”.

وأوضح أن “العديد من الأشخاص فروا إلى الغابة بعد إصابتهم بجروح، ولكن حتى الآن لا نستطيع أن نؤكد سوى سقوط ثمانية قتلى”.

وأضرم المهاجمون النار في المنازل وحقول الذرة التي كانت جاهزة للحصاد، بحسب رئيس منطقة كوتيكيري الذي أكد مقتل الأشخاص الثمانية.

وقال إن الجنود انتشروا بعد ذلك في كوامغيلاري من شيبوك التي شهدت خطف أكثر من 200 تلميذة على يد بوكو حرام في 2014.

وقتل عشرة أشخاص وخطف 13 آخرون الشهر الماضي في هجوم مماثل كما نهبت المنازل وأضرمت فيها النيران.

رابط المصدر: نيجيريا: 8 قتلى في هجوم لبوكو حرام أمام كنيسة

أضف تعليقاً