الولايات المتحدة: كشف هوية مهاجم المركز التجاري في مينيسوتا

كشفت مصادر أمنية أمريكية أن مهاجم المتسوقين في أحد المراكز التجارية السبت في ولاية مينيسوتا وألحق بتسعة منهم جراحاً متفاوتة الخطورة، في الهجوم الذي تبناه داعش رسمياً، يُدعى ظاهر أ.

آدن، صومالي يُقيم في مدينة سانت كلاود بولاية مينيسوتا، وفق ما أوردت قناة سي أن أن الأمريكية، الإثنين. وأكد ممثلون للجالية الصومالية في المدينة، الخبر، مشيرين إلى أن المهاجم صومالي الجنسية، وكان في الثانية والعشرين من العمر، عند مصرعه على يد شرطي بعد هجومه بسكين على المتسوقين.وأوضحت المصادر الصومالية أن آدن، كان يدرس في كلية سانت كلاود، ويعمل في الوقت نفسه حارس أمن في إحدى شركات المدينة.ونقلت سي أن أن عن صوماليين على صلة بالعائلة، أن الشاب والطالب “العادي تحول فجأةً قبل فترة قصيرة، إلى شخص غريب عن محيطه العائلي ومعارفه”.ونقلت القناة عن الأمريكية الصومالية لول هيرسي: “هذا يوم أسود على كل الجالية الصومالية، بسبب الانعكاسات السلبية والآثار الخطيرة لهذا الهجوم على كامل الصوماليين”، رغم أن ظاهر: “لا يُمثل لا الإسلام ولا الصوماليين”.


الخبر بالتفاصيل والصور



كشفت مصادر أمنية أمريكية أن مهاجم المتسوقين في أحد المراكز التجارية السبت في ولاية مينيسوتا وألحق بتسعة منهم جراحاً متفاوتة الخطورة، في الهجوم الذي تبناه داعش رسمياً، يُدعى ظاهر أ. آدن، صومالي يُقيم في مدينة سانت كلاود بولاية مينيسوتا، وفق ما أوردت قناة سي أن أن الأمريكية، الإثنين.

وأكد ممثلون للجالية الصومالية في المدينة، الخبر، مشيرين إلى أن المهاجم صومالي الجنسية، وكان في الثانية والعشرين من العمر، عند مصرعه على يد شرطي بعد هجومه بسكين على المتسوقين.

وأوضحت المصادر الصومالية أن آدن، كان يدرس في كلية سانت كلاود، ويعمل في الوقت نفسه حارس أمن في إحدى شركات المدينة.

ونقلت سي أن أن عن صوماليين على صلة بالعائلة، أن الشاب والطالب “العادي تحول فجأةً قبل فترة قصيرة، إلى شخص غريب عن محيطه العائلي ومعارفه”.

ونقلت القناة عن الأمريكية الصومالية لول هيرسي: “هذا يوم أسود على كل الجالية الصومالية، بسبب الانعكاسات السلبية والآثار الخطيرة لهذا الهجوم على كامل الصوماليين”، رغم أن ظاهر: “لا يُمثل لا الإسلام ولا الصوماليين”.

رابط المصدر: الولايات المتحدة: كشف هوية مهاجم المركز التجاري في مينيسوتا

أضف تعليقاً