أندونيسيا: تغريم غوغل 420 مليون دولار بتهمة التهرب الضريبي

اتهمت مصالح الضرائب في أندونيسيا العملاق الأمريكي غوغل بالتهرب الضريبي، معلنةً إطلاق تحقيق ضده ومطالبته بدفع غرامة بـ 420 مليون دولار، وفق مسؤولين أندونيسيين الإثنين. وأكدت سلطات الضرائب في جاكارتا، العملاق الأمريكي متورط في التهرب الضريبي عن سنة 2015، بعد إعلان مسؤول من سلطة الضرائب في البلاد محمد حنيف في 15 سبتمبر(أيلول) أن الشركة الأمريكية “رفضت السماح لمحققين تابعين للضرائب الأندونيسية بالاطلاع على وثائقها المحاسبية” ما تسبب في إطلاق تحقيق ضدها.واتهم حنيف الإثنين رسمياً من مكاتب الشركة الأمريكية في العاصمة الأندونيسية :”بالإخلال بواجباتها الضريبية وأنها مطالبة بدفع 420 مليون دولار عن أرباحها في 2015″ وحدها، مهدداً باللجوء إلى القضاء إذا رفضت غوغل دفع الغرامة المطلوبة.


الخبر بالتفاصيل والصور



اتهمت مصالح الضرائب في أندونيسيا العملاق الأمريكي غوغل بالتهرب الضريبي، معلنةً إطلاق تحقيق ضده ومطالبته بدفع غرامة بـ 420 مليون دولار، وفق مسؤولين أندونيسيين الإثنين.

وأكدت سلطات الضرائب في جاكارتا، العملاق الأمريكي متورط في التهرب الضريبي عن سنة 2015، بعد إعلان مسؤول من سلطة الضرائب في البلاد محمد حنيف في 15 سبتمبر(أيلول) أن الشركة الأمريكية “رفضت السماح لمحققين تابعين للضرائب الأندونيسية بالاطلاع على وثائقها المحاسبية” ما تسبب في إطلاق تحقيق ضدها.

واتهم حنيف الإثنين رسمياً من مكاتب الشركة الأمريكية في العاصمة الأندونيسية :”بالإخلال بواجباتها الضريبية وأنها مطالبة بدفع 420 مليون دولار عن أرباحها في 2015″ وحدها، مهدداً باللجوء إلى القضاء إذا رفضت غوغل دفع الغرامة المطلوبة.

رابط المصدر: أندونيسيا: تغريم غوغل 420 مليون دولار بتهمة التهرب الضريبي

أضف تعليقاً