وزير العمل اللبناني يريد إعادة النازحين إلى سوريا خلال عامين

قال وزير العمل اللبناني سجعان قزي إنه سيعلن عن برنامج شامل لعودة النازحين السوريين إلى سوريا في يناير(كانون الثاني) المقبل، مطالباً الدول العربية، والدول المانحة بتأمين تكاليف العودة. وقال قزي في مؤتمر صحافي الإثنين، إن عنوان المرحلة المقبلة هو “سوريا للسوريين والسوريون إلى سوريا”، وأضاف سـ”نعلن برنامجاً شاملاً وتفصيلياً، بدءاً من يناير (كانون الثاني) المقبل، على أن يكون التنفيذ تدريجياً وعلى مدى عامين”.وأكد “ضرورة تأمين ميزانية مالية من الدول العربية، والدول المانحة، لتغطية تكاليف مشروع العودة”، مشيراً إلى أن “الشعب اللبناني أصبح مثل الشعبين الفلسطيني، والسوري يبحث عن كيانه واستقراره”.ولفت إلى أن :”الهوية الوطنية معرضة للتغيير، والكيان اللبناني في خطر، وعودة السوريين إلى سوريا ضرورية”.وأشار قزي إلى أن “كل السفراء في لبنان يحبون لبنان، ولا أحد يخطط لتوطين النازحين، لكن نوعية الحلول المقترحة ستؤدي إلى توطينهم”.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال وزير العمل اللبناني سجعان قزي إنه سيعلن عن برنامج شامل لعودة النازحين السوريين إلى سوريا في يناير(كانون الثاني) المقبل، مطالباً الدول العربية، والدول المانحة بتأمين تكاليف العودة.

وقال قزي في مؤتمر صحافي الإثنين، إن عنوان المرحلة المقبلة هو “سوريا للسوريين والسوريون إلى سوريا”، وأضاف سـ”نعلن برنامجاً شاملاً وتفصيلياً، بدءاً من يناير (كانون الثاني) المقبل، على أن يكون التنفيذ تدريجياً وعلى مدى عامين”.

وأكد “ضرورة تأمين ميزانية مالية من الدول العربية، والدول المانحة، لتغطية تكاليف مشروع العودة”، مشيراً إلى أن “الشعب اللبناني أصبح مثل الشعبين الفلسطيني، والسوري يبحث عن كيانه واستقراره”.

ولفت إلى أن :”الهوية الوطنية معرضة للتغيير، والكيان اللبناني في خطر، وعودة السوريين إلى سوريا ضرورية”.

وأشار قزي إلى أن “كل السفراء في لبنان يحبون لبنان، ولا أحد يخطط لتوطين النازحين، لكن نوعية الحلول المقترحة ستؤدي إلى توطينهم”.

رابط المصدر: وزير العمل اللبناني يريد إعادة النازحين إلى سوريا خلال عامين

أضف تعليقاً