السعودية: الإطاحة بـ 3 خلايا داعشية خططت لتنفيذ عمليات إرهابية

أكد المتحدث الأمني بوزارة الداخلية السعودية، اليوم الإثنين، القبض على 3 خلايا إرهابية تابعة لتنظيم داعش، خلال عملية أمنية. وقال في بيان إن “الجهات الأمنية المختصة ومن خلال متابعتها للتهديدات الإرهابية التي تستهدف أمن المملكة ومقدراتها وتعقب القائمين عليها، من خلال عملية أمنية تمت على مراحل استمرت لعدة أشهر تمكنت من إحباط عمليات إرهابية كلفت بتنفيذها شبكة إرهابية مكونة من ثلاث خلايا عنقودية ترتبط بتنظيم داعش الإرهابي وتستهدف مواطنين وعلماء ورجال أمن ومنشآت أمنية وعسكرية واقتصادية في مواقع مختلفة”. وتابع البيان: “نشطت خلايا هذه الشبكة في إعداد وتجهيز الأحزمة الناسفة والعبوات المتفجرة وتوفير الخرائط اللازمة لاستخدامها في عملياتهم الإجرامية وتقديم الدعم اللوجستي من إيواء للمطلوبين والتستر عليهم، وتمويلهم بالمال والسلاح ونقلهم داخل المملكة وتأمين وسائل النقل لهم، ورصد المواقع المستهدفة، وتقديم الدعم الإلكتروني والإعلامي للتنظيم، والتواصل مع قياداته بالخارج في جميع نشاطاتهم”.وأكد البيان أن “عدد عناصر تلك الشبكة 17 شخصاً بينهم امرأة تم القبض عليهم بشكل كامل وجميعهم من الجنسية السعودية عدا ثلاثة أحدهم من الجنسية اليمنية والآخران من الجنسية المصرية، والفلسطينية”.وأشار البيان إلى أنه “تم العثور على عبوات ناسفة شديدة الانفجار منها عبوات لاصقه بلغ وزنها الإجمالي 19 كيلو غراماً و620 غراماً، إضافة إلى أحزمة ناسفة جاهزة للتفجير بلغ وزنها الإجمالي 7 كيلو غرامات و520 غراماً، ومبلغ مالي يتجاوز 600 ألف ريال”.


الخبر بالتفاصيل والصور



أكد المتحدث الأمني بوزارة الداخلية السعودية، اليوم الإثنين، القبض على 3 خلايا إرهابية تابعة لتنظيم داعش، خلال عملية أمنية.

وقال في بيان إن “الجهات الأمنية المختصة ومن خلال متابعتها للتهديدات الإرهابية التي تستهدف أمن المملكة ومقدراتها وتعقب القائمين عليها، من خلال عملية أمنية تمت على مراحل استمرت لعدة أشهر تمكنت من إحباط عمليات إرهابية كلفت بتنفيذها شبكة إرهابية مكونة من ثلاث خلايا عنقودية ترتبط بتنظيم داعش الإرهابي وتستهدف مواطنين وعلماء ورجال أمن ومنشآت أمنية وعسكرية واقتصادية في مواقع مختلفة”.

وتابع البيان: “نشطت خلايا هذه الشبكة في إعداد وتجهيز الأحزمة الناسفة والعبوات المتفجرة وتوفير الخرائط اللازمة لاستخدامها في عملياتهم الإجرامية وتقديم الدعم اللوجستي من إيواء للمطلوبين والتستر عليهم، وتمويلهم بالمال والسلاح ونقلهم داخل المملكة وتأمين وسائل النقل لهم، ورصد المواقع المستهدفة، وتقديم الدعم الإلكتروني والإعلامي للتنظيم، والتواصل مع قياداته بالخارج في جميع نشاطاتهم”.

وأكد البيان أن “عدد عناصر تلك الشبكة 17 شخصاً بينهم امرأة تم القبض عليهم بشكل كامل وجميعهم من الجنسية السعودية عدا ثلاثة أحدهم من الجنسية اليمنية والآخران من الجنسية المصرية، والفلسطينية”.

وأشار البيان إلى أنه “تم العثور على عبوات ناسفة شديدة الانفجار منها عبوات لاصقه بلغ وزنها الإجمالي 19 كيلو غراماً و620 غراماً، إضافة إلى أحزمة ناسفة جاهزة للتفجير بلغ وزنها الإجمالي 7 كيلو غرامات و520 غراماً، ومبلغ مالي يتجاوز 600 ألف ريال”.

رابط المصدر: السعودية: الإطاحة بـ 3 خلايا داعشية خططت لتنفيذ عمليات إرهابية

أضف تعليقاً