أستراليا والدنمارك تأسفان لمقتل جنود سوريين في غارة للتحالف

أعربت أستراليا والدنمارك شريكا الولايات المتحدث في التحالف ضد تنظيم داعش، اليوم الإثنين، عن أسفهما للغارات التي وقعت شرقي سوريا السبت، وأسفرت عن مقتل عشرات الجنود السوريين. وقال رئيس الوزراء الأسترالي مالكوم تيرنبول للصحافيين، إن العملية التي تم تنفيذها لاستهداف تنظيم داعش المتطرف توقفت فور إبلاغ روسيا لقادة التحالف بأن الغارة تصيب قوات سورية.وأضاف تيرنبول في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة: “نأسف عن الخسائر في الأرواح ووقوع إصابات بين القوات السورية”.كان المرصد السوري لحقوق الإنسان أفاد بأن أكثر من 90 جندياً سورياً قتلوا جراء الغارة.وقالت وزيرة الدفاع الأسترالية ماريز باين لهيئة الإذاعة الأسترالية (إيه بي سي) اليوم الإثنين، إن أستراليا تشارك في مراجعة أمريكية للغارات.وأضافت أن أستراليا لم تتعمد مطلقاً استهداف أي وحدة للجيش السوري بأي شكل من الأشكال.كما تشارك الدنمارك في التحقيق، بعدما أقرت قيادة وزارة الدفاع الليلة الماضية بمشاركة مقاتلتين دنماركيتين من طراز “إف-16” في غارة السبت.وقال وزير الدفاع الدنماركي بيتر كريستنسن في بيان لوكالة الأنباء الدنماركية (ريتساو): “سيكون أمراً مؤسفاً جداً إذا كان التحالف هاجم موقعاً عسكرياً سورياً بسبب خطأ”.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعربت أستراليا والدنمارك شريكا الولايات المتحدث في التحالف ضد تنظيم داعش، اليوم الإثنين، عن أسفهما للغارات التي وقعت شرقي سوريا السبت، وأسفرت عن مقتل عشرات الجنود السوريين.

وقال رئيس الوزراء الأسترالي مالكوم تيرنبول للصحافيين، إن العملية التي تم تنفيذها لاستهداف تنظيم داعش المتطرف توقفت فور إبلاغ روسيا لقادة التحالف بأن الغارة تصيب قوات سورية.

وأضاف تيرنبول في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة: “نأسف عن الخسائر في الأرواح ووقوع إصابات بين القوات السورية”.

كان المرصد السوري لحقوق الإنسان أفاد بأن أكثر من 90 جندياً سورياً قتلوا جراء الغارة.

وقالت وزيرة الدفاع الأسترالية ماريز باين لهيئة الإذاعة الأسترالية (إيه بي سي) اليوم الإثنين، إن أستراليا تشارك في مراجعة أمريكية للغارات.

وأضافت أن أستراليا لم تتعمد مطلقاً استهداف أي وحدة للجيش السوري بأي شكل من الأشكال.

كما تشارك الدنمارك في التحقيق، بعدما أقرت قيادة وزارة الدفاع الليلة الماضية بمشاركة مقاتلتين دنماركيتين من طراز “إف-16” في غارة السبت.

وقال وزير الدفاع الدنماركي بيتر كريستنسن في بيان لوكالة الأنباء الدنماركية (ريتساو): “سيكون أمراً مؤسفاً جداً إذا كان التحالف هاجم موقعاً عسكرياً سورياً بسبب خطأ”.

رابط المصدر: أستراليا والدنمارك تأسفان لمقتل جنود سوريين في غارة للتحالف

أضف تعليقاً