12 طريقة للحفاظ على وزن مثالي

لتتخلص من الوزن الزائد، كل ما عليك فعله هو استبدال بعض من عاداتك الغذائية والصحية، هذه بعض النصائح الخفيفة التي ستساعدك في الحفاظ على وزن مثالي وكذلك خسارة الوزن. كيف تحافظ على وزن مثالي ؟ الفواكه والمكسرات بدلًا من الحلويات استبدل الكيك والحلويات بالفواكه الطازجة، أو المجففة والمكسرات. بهذه الطريقة أنت تتخلص من الكمية الزائدة من السكر والدهون من نظامك الغذائي. بالتأكيد هذا لا يعني أن تتناول أطنان من الفواكه، إنما يجب أن يكون باعتدال. تناول الفواكه ذات النوى أفضل من تلك التي تحتوي على البذور يمكن أن يساعدك الخوخ والدراق والبرقوق في تقليل مستويات الكوليسترول، لذلك اجعلها أولى خياراتك في محاولتك للحصول على وزن مثالي. وتذّكر أن أخصائيي التغذية ينصحون بتناول الفاكهة في النصف الأول من اليوم. الابتعاد عن الخضروات المعلبة إن كنت ممن يعتمدون على الخضروات المعلبة، فيُفضّل استبدالها بالمجمدة، لأنه تتم إضافة السكر والمواد الحافظة إلى تلك المعلبة، والتي تعمل على إزالة محتوى الفيتامينات من الخضروات. أما المجمدة فإنها تحتفظ بكامل العناصر الغذائية، كما أنها لا تحتوي على مواد مضافة. لكن تذكّر أن الأنواع الطازجة هي الأفضل دائمًا. عدم استخدام المصعد إن توقفت عن استخدام المصعد، وبدلًا من ذلك صعدت على السلالم، فستلاحظ خلال شهر نتائج أفضل لوزنك وجسمك. التوقف عن تناول الشيبس خلال مشاهدة التلفاز إن توقفت عن تناول الشيبس خلال مشاهدة التلفاز ستلاحظ خلال عدة أشهر أن محيط خصرك أصبح أصغر. وهذا ستكون نتيجته أفضل إن استبدلت تناول تلك الأشياء بممارسة بعض التمارين البسيطة خلال مشاهدة التلفاز. استبدال الحلويات مرتفعة السعرات الحرارية بإمكانك أن تتخلص من الوزن الزائد خلال أشهر قليلة إن توقفت عن تناول الحلويات مرتفعة السعرات الحرارية. فبإمكانك أن تستبدلها بسلطة الفواكه، أو الحلويات التي يدخل فيها اللبن. الابتعاد عن القشطة المشبعة بالدهون ليس من الصعب استبدال المايونيز والقشطة الغنية بالدهون باللبن الطبيعي أو الزبادي اليوناني. هذا سيساعدك في التخلص من الكيلوجرامات الزائدة من وزنك. الاختيار الصحيح للقهوة فليس من الصعب استبدال الكابتشينو بالقهوة السوداء، بذلك تضمن التخلص من الوزن الزائد والحفاظ على وزن مثالي. شوربة خفيفة بدلًا من الطبق الرئيسي ستخسر الوزن إن بدأت بالابتعاد عن اللحوم المشبعة بالدهون واعتمدت على تناول شوربة خضروات كبديل عن الطبق الرئيسي. الروائح العطرية من المعروف أن الروائح المختلفة تؤثر على الشهية. فرائحة الموز، والكمثرى، والتفاح على سبيل المثال قادرة على تقليل شهيتك للأشياء السكرية. لذلك إن أردت تناول البسكويت، فقط استنشق رائحة الكمثرى. الوجبات الخفيفة قبل الوجبة الأساسية أنت تستهلك 1000 سعرة حرارية في كل مرة تذهب فيها إلى المطعم. لكن إن تناولت سلطة أو شوربة قبل ذهابك، هذا سيؤدي إلى تقليل كمية الطعام التي ستتناولها من 20 – 30%، وستجد نفسك تتناول شرائح أقل من البيتزا. هذا يساعدك على تقليل فرصة اكتساب وزن (5-7 كجم) على مدار السنة. التواصل الاجتماعي في الصالات الرياضية هل تجد صعوبة في إيجاد وقت للتمارين الرياضية؟ هناك فكرة جيدة، فيمكن أن تحدد موعدًا مع أصدقائك لتلتقوا في مقهى النادي الرياضي، بهذه الطريقة ستجد 30 دقيقة لبدء جدولك الرياضي. فيمكنك أن تلتقي بأصدقائك وتمارس الرياضة في ذات الوقت، بدلًا من قضائه في تناول الطعام في المطاعم والمقاهي. المصدر اقرأ أيضًا: كيف سيساعدك النوم على خسارة الوزن؟


الخبر بالتفاصيل والصور


لتتخلص من الوزن الزائد، كل ما عليك فعله هو استبدال بعض من عاداتك الغذائية والصحية، هذه بعض النصائح الخفيفة التي ستساعدك في الحفاظ على وزن مثالي وكذلك خسارة الوزن.

الحفاظ على وزن مثالي

كيف تحافظ على وزن مثالي ؟

الفواكه والمكسرات بدلًا من الحلويات

الحفاظ على وزن مثالي

استبدل الكيك والحلويات بالفواكه الطازجة، أو المجففة والمكسرات. بهذه الطريقة أنت تتخلص من الكمية الزائدة من السكر والدهون من نظامك الغذائي. بالتأكيد هذا لا يعني أن تتناول أطنان من الفواكه، إنما يجب أن يكون باعتدال.

تناول الفواكه ذات النوى أفضل من تلك التي تحتوي على البذور

الحفاظ على وزن مثالي

يمكن أن يساعدك الخوخ والدراق والبرقوق في تقليل مستويات الكوليسترول، لذلك اجعلها أولى خياراتك في محاولتك للحصول على وزن مثالي. وتذّكر أن أخصائيي التغذية ينصحون بتناول الفاكهة في النصف الأول من اليوم.

الابتعاد عن الخضروات المعلبة

الحفاظ على وزن مثالي

إن كنت ممن يعتمدون على الخضروات المعلبة، فيُفضّل استبدالها بالمجمدة، لأنه تتم إضافة السكر والمواد الحافظة إلى تلك المعلبة، والتي تعمل على إزالة محتوى الفيتامينات من الخضروات. أما المجمدة فإنها تحتفظ بكامل العناصر الغذائية، كما أنها لا تحتوي على مواد مضافة. لكن تذكّر أن الأنواع الطازجة هي الأفضل دائمًا.

عدم استخدام المصعد

الحفاظ على وزن مثالي

إن توقفت عن استخدام المصعد، وبدلًا من ذلك صعدت على السلالم، فستلاحظ خلال شهر نتائج أفضل لوزنك وجسمك.

التوقف عن تناول الشيبس خلال مشاهدة التلفاز

الحفاظ على وزن مثالي

إن توقفت عن تناول الشيبس خلال مشاهدة التلفاز ستلاحظ خلال عدة أشهر أن محيط خصرك أصبح أصغر. وهذا ستكون نتيجته أفضل إن استبدلت تناول تلك الأشياء بممارسة بعض التمارين البسيطة خلال مشاهدة التلفاز.

استبدال الحلويات مرتفعة السعرات الحرارية

الحفاظ على وزن مثالي

بإمكانك أن تتخلص من الوزن الزائد خلال أشهر قليلة إن توقفت عن تناول الحلويات مرتفعة السعرات الحرارية. فبإمكانك أن تستبدلها بسلطة الفواكه، أو الحلويات التي يدخل فيها اللبن.

الابتعاد عن القشطة المشبعة بالدهون

الحفاظ على وزن مثالي

ليس من الصعب استبدال المايونيز والقشطة الغنية بالدهون باللبن الطبيعي أو الزبادي اليوناني. هذا سيساعدك في التخلص من الكيلوجرامات الزائدة من وزنك.

الاختيار الصحيح للقهوة

الحفاظ على وزن مثالي

فليس من الصعب استبدال الكابتشينو بالقهوة السوداء، بذلك تضمن التخلص من الوزن الزائد والحفاظ على وزن مثالي.

شوربة خفيفة بدلًا من الطبق الرئيسي

الحفاظ على وزن مثالي

ستخسر الوزن إن بدأت بالابتعاد عن اللحوم المشبعة بالدهون واعتمدت على تناول شوربة خضروات كبديل عن الطبق الرئيسي.

الروائح العطرية

الحفاظ على وزن مثالي

من المعروف أن الروائح المختلفة تؤثر على الشهية. فرائحة الموز، والكمثرى، والتفاح على سبيل المثال قادرة على تقليل شهيتك للأشياء السكرية. لذلك إن أردت تناول البسكويت، فقط استنشق رائحة الكمثرى.

الوجبات الخفيفة قبل الوجبة الأساسية

الحفاظ على وزن مثالي

أنت تستهلك 1000 سعرة حرارية في كل مرة تذهب فيها إلى المطعم. لكن إن تناولت سلطة أو شوربة قبل ذهابك، هذا سيؤدي إلى تقليل كمية الطعام التي ستتناولها من 20 – 30%، وستجد نفسك تتناول شرائح أقل من البيتزا. هذا يساعدك على تقليل فرصة اكتساب وزن (5-7 كجم) على مدار السنة.

التواصل الاجتماعي في الصالات الرياضية

الحفاظ على وزن مثالي

هل تجد صعوبة في إيجاد وقت للتمارين الرياضية؟ هناك فكرة جيدة، فيمكن أن تحدد موعدًا مع أصدقائك لتلتقوا في مقهى النادي الرياضي، بهذه الطريقة ستجد 30 دقيقة لبدء جدولك الرياضي. فيمكنك أن تلتقي بأصدقائك وتمارس الرياضة في ذات الوقت، بدلًا من قضائه في تناول الطعام في المطاعم والمقاهي.

المصدر

اقرأ أيضًا:

كيف سيساعدك النوم على خسارة الوزن؟

رابط المصدر: 12 طريقة للحفاظ على وزن مثالي

أضف تعليقاً