“أديبك” يفتتح مؤتمر حماية المعلومات في قطاع الطاقة بالعاصمة أبوظبي

يعتزم معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول “أديبك” إطلاق الدورة الأولى من معرض ومؤتمر “حماية المعلومات في قطاع الطاقة”، دعماً للجهود الإقليمية والدولية المبذولة لحماية هذا القطاع من التهديدات التي تنطوي عليها التقنيات ذات المعايير المنخفضة والمشهد العالمي الراهن سريع التغير. ويشتمل معرض ومؤتمر “حماية المعلومات في قطاع الطاقة” الذي سيقام في أبوظبي، وفقاً لبيان صحافي تلقى 24 نسخة منه، على برنامج من المقرر أن يقدم له الدعم كل من هيئة تنظيم قطاع الاتصالات وجهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل بدولة الإمارات.ويتضمن الحدث الجديد المرتقب معرضاً ومؤتمراً، يقدمان للمشاركين فيهما معلومات قيمة عن الحاجة المتزايدة في جميع أنحاء العالم لأمن المعلومات ضمن مشهد قطاع الطاقة العالمي. التفاعل الفوري وقال مدير عام هيئة تنظيم قطاع الاتصالات في دولة الإمارات حمد عبيد المنصوري إن “التقدم العالمي في مجال تقنية المعلومات والاتصالات سمح لنا بالتواصل مع الآخرين بطريقة لم تكن متاحة فيما مضى، وقد دفعت هذه الطريقة عجلة التعاون بين الجهات المعنية في قطاع الطاقة، وعززت تبادل المعارف والمعلومات، ما مكن من إثراء التفاعل الفوري بين الخبراء والمهنيين ومن يشغلون وظائف العمل الميداني في حقول النفط والغاز”.وتسعى الدورة الافتتاحية من معرض ومؤتمر “الأمن في قطاع الطاقة” التي تقام على هامش “أديبك” إلى تناول تلك المخاوف والتعرف على سبل التعامل معها، من خلال دعوة ألمع العقول للاجتماع تحت سقف واحد من أجل مناقشة الكيفية التي يمكن بها للكيانات العاملة في القطاع حماية أنفسها من التهديدات الحقيقية التي تمثلها تقنية المعلومات.وينتظر أن يتناول معرض ومؤتمر “حماية المعلومات في قطاع الطاقة” التهديدات المادية والافتراضية للبنية التحتية الحيوية في القطاع، وأن يصبح ملتقى سنوي للجهات المعنية الإقليمية والدولية الرئيسية العاملة في مجال ضمان السلامة والأمن للقطاع. قائمة المتحدثين وتتضمن فعاليات المؤتمر كلمة افتتاحية رئيسية يلقيها المسؤول السابق في الجيش البريطاني السير ريتشارد شريف، والذي شغل منصب نائب القائد العام السابق لحلف شمال الأطلسي “الناتو” في أوروبا.كما تضم قائمة المتحدثين في المؤتمر عدداً من كبار المسؤولين في شركات ومؤسسات رائدة، من بينها هيئة تنظيم قطاع الاتصالات في دولة الإمارات، وشركة أرامكو السعودية، والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث.


الخبر بالتفاصيل والصور



يعتزم معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول “أديبك” إطلاق الدورة الأولى من معرض ومؤتمر “حماية المعلومات في قطاع الطاقة”، دعماً للجهود الإقليمية والدولية المبذولة لحماية هذا القطاع من التهديدات التي تنطوي عليها التقنيات ذات المعايير المنخفضة والمشهد العالمي الراهن سريع التغير.

ويشتمل معرض ومؤتمر “حماية المعلومات في قطاع الطاقة” الذي سيقام في أبوظبي، وفقاً لبيان صحافي تلقى 24 نسخة منه، على برنامج من المقرر أن يقدم له الدعم كل من هيئة تنظيم قطاع الاتصالات وجهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل بدولة الإمارات.

ويتضمن الحدث الجديد المرتقب معرضاً ومؤتمراً، يقدمان للمشاركين فيهما معلومات قيمة عن الحاجة المتزايدة في جميع أنحاء العالم لأمن المعلومات ضمن مشهد قطاع الطاقة العالمي.

التفاعل الفوري

وقال مدير عام هيئة تنظيم قطاع الاتصالات في دولة الإمارات حمد عبيد المنصوري إن “التقدم العالمي في مجال تقنية المعلومات والاتصالات سمح لنا بالتواصل مع الآخرين بطريقة لم تكن متاحة فيما مضى، وقد دفعت هذه الطريقة عجلة التعاون بين الجهات المعنية في قطاع الطاقة، وعززت تبادل المعارف والمعلومات، ما مكن من إثراء التفاعل الفوري بين الخبراء والمهنيين ومن يشغلون وظائف العمل الميداني في حقول النفط والغاز”.

وتسعى الدورة الافتتاحية من معرض ومؤتمر “الأمن في قطاع الطاقة” التي تقام على هامش “أديبك” إلى تناول تلك المخاوف والتعرف على سبل التعامل معها، من خلال دعوة ألمع العقول للاجتماع تحت سقف واحد من أجل مناقشة الكيفية التي يمكن بها للكيانات العاملة في القطاع حماية أنفسها من التهديدات الحقيقية التي تمثلها تقنية المعلومات.

وينتظر أن يتناول معرض ومؤتمر “حماية المعلومات في قطاع الطاقة” التهديدات المادية والافتراضية للبنية التحتية الحيوية في القطاع، وأن يصبح ملتقى سنوي للجهات المعنية الإقليمية والدولية الرئيسية العاملة في مجال ضمان السلامة والأمن للقطاع.

قائمة المتحدثين

وتتضمن فعاليات المؤتمر كلمة افتتاحية رئيسية يلقيها المسؤول السابق في الجيش البريطاني السير ريتشارد شريف، والذي شغل منصب نائب القائد العام السابق لحلف شمال الأطلسي “الناتو” في أوروبا.

كما تضم قائمة المتحدثين في المؤتمر عدداً من كبار المسؤولين في شركات ومؤسسات رائدة، من بينها هيئة تنظيم قطاع الاتصالات في دولة الإمارات، وشركة أرامكو السعودية، والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث.

رابط المصدر: “أديبك” يفتتح مؤتمر حماية المعلومات في قطاع الطاقة بالعاصمة أبوظبي

أضف تعليقاً