عمدة برلين: تشكيل ائتلاف حاكم ثلاثي في الولاية لن يكون سهلاً

يترقب عمدة العاصمة الألمانية برلين ميشائيل مولر بتحفظ إمكانية تشكيل ائتلاف حاكم في الولاية يضم ثلاثة أحزاب، عقب انتخابات البرلمان المحلي التي جرت أمس الأحد. وقال مولر اليوم الإثنين في تصريحات لإذاعة “برلين-براندنبورغ” رداً على سؤال بشأن ما إذا كان الحكم سيكون الآن أسهل مما كان عليه الحال في الائتلاف الثنائي مع الحزب المسيحي الديمقراطي: “الأمر لن يكون سهلاً على الإطلاق، بل العكس”.وذكر مرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي، الذي لا يزال أكبر قوة حزبية في البرلمان المحلي رغم خسارته الكبيرة بعد حصوله على نسبة 21.6% من الأصوات، أنه من الأسهل دائما التنسيق مع شريك واحد وليس مع شريكين.وأضاف مولر (51 عاماً): “سيكون هناك حاجة أكبر بصورة واضحة للتواصل والتنسيق منذ اليوم الأول لائتلاف ثلاثي”.وتجدر الإشارة إلى أنه من المرجح تشكيل أول ائتلاف على مستوى ألمانيا مكون من الاشتراكيين والخضر واليسار تحت قيادة الاشتراكيين في برلين.وحصل الحزب المسيحي الديمقراطي، الذي تتزعمه ميركل على المستوى الاتحادي، على نسبة 17.6%من الأصوات، مقابل15.2% لحزب الخضر و15.6% لحزب اليسار.كما حصل حزب البديل من أجل ألمانيا على نسبة 14.2%من الأصوات.


الخبر بالتفاصيل والصور



يترقب عمدة العاصمة الألمانية برلين ميشائيل مولر بتحفظ إمكانية تشكيل ائتلاف حاكم في الولاية يضم ثلاثة أحزاب، عقب انتخابات البرلمان المحلي التي جرت أمس الأحد.

وقال مولر اليوم الإثنين في تصريحات لإذاعة “برلين-براندنبورغ” رداً على سؤال بشأن ما إذا كان الحكم سيكون الآن أسهل مما كان عليه الحال في الائتلاف الثنائي مع الحزب المسيحي الديمقراطي: “الأمر لن يكون سهلاً على الإطلاق، بل العكس”.

وذكر مرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي، الذي لا يزال أكبر قوة حزبية في البرلمان المحلي رغم خسارته الكبيرة بعد حصوله على نسبة 21.6% من الأصوات، أنه من الأسهل دائما التنسيق مع شريك واحد وليس مع شريكين.

وأضاف مولر (51 عاماً): “سيكون هناك حاجة أكبر بصورة واضحة للتواصل والتنسيق منذ اليوم الأول لائتلاف ثلاثي”.

وتجدر الإشارة إلى أنه من المرجح تشكيل أول ائتلاف على مستوى ألمانيا مكون من الاشتراكيين والخضر واليسار تحت قيادة الاشتراكيين في برلين.

وحصل الحزب المسيحي الديمقراطي، الذي تتزعمه ميركل على المستوى الاتحادي، على نسبة 17.6%من الأصوات، مقابل15.2% لحزب الخضر و15.6% لحزب اليسار.

كما حصل حزب البديل من أجل ألمانيا على نسبة 14.2%من الأصوات.

رابط المصدر: عمدة برلين: تشكيل ائتلاف حاكم ثلاثي في الولاية لن يكون سهلاً

أضف تعليقاً