برلماني إماراتي يطالب بإعادة صياغة قانون تنظيم مهنة صيد الأسماك

طالب عضو المجلس الوطني الاتحادي سالم علي الشحي عبر 24، الجهات المختصة بالعمل على إعادة صياغة القانون الحالي المتعلق بتنظيم مهنة صيد الأسماك، وذلك بالعودة إلى أصحاب الاختصاص (الصيادين) للوقوف على احتياجاتهم والقضايا التي من شأنها حماية البيئة البحرية. القانون الحالي لم يأخذ بالحسبان الفروق في أعماق البحار في الدولة وأكد الشحي أن “التشريعات الحالية ساهمت في وقوع بعض الممارسات الخاطئة من قبل الصيادين، وأثرت بشكل سلبي على البيئة البحرية، وتسببت في تدهورها”، لافتاً إلى أن “القانون الحالي لم يأخذ بالحسبان الفروق في أعماق البحار في الدولة، ودور ذلك في كثافة الأسماك ونوعيتها، ما أدى إلى عدم التزام الصيادين بالأماكن المخصصة للصيد”.ودعا عضو المجلس الوطني “الجهات المختصة إلى ضرورة دراسة أعماق البحار في الدولة والوقوف على احتياجات ممتهني صيد الأسماك، والعمل على تعديل القانون الخاص بها بناء على ذلك”. الصيد الجائر وأشار إلى أنه سيقوم خلال دورة انعقاد المجلس الوطني الحالية بتوجيه سؤال حول الموضوع لجهة الاختصاص، بهدف تعديل التشريعات والقوانين لحماية الثروة السمكية، كما طالب بتغليظ بعض العقوبات ضد الصيد الجائر، والاعتداء على الثروة السمكية. ولفت عضو المجلس الوطني الاتحادي سالم علي الشحي، إلى أنه “تواصل مع صيادي الأسماك خلال الفترة الماضية وأكدوا له أن التشريعات المعمول بها فيما يتعلق بمهنة الصيد، غير مجدية، وتؤثر سلباً على المهنة والحياة البحرية”.


الخبر بالتفاصيل والصور



طالب عضو المجلس الوطني الاتحادي سالم علي الشحي عبر 24، الجهات المختصة بالعمل على إعادة صياغة القانون الحالي المتعلق بتنظيم مهنة صيد الأسماك، وذلك بالعودة إلى أصحاب الاختصاص (الصيادين) للوقوف على احتياجاتهم والقضايا التي من شأنها حماية البيئة البحرية.

القانون الحالي لم يأخذ بالحسبان الفروق في أعماق البحار في الدولة

وأكد الشحي أن “التشريعات الحالية ساهمت في وقوع بعض الممارسات الخاطئة من قبل الصيادين، وأثرت بشكل سلبي على البيئة البحرية، وتسببت في تدهورها”، لافتاً إلى أن “القانون الحالي لم يأخذ بالحسبان الفروق في أعماق البحار في الدولة، ودور ذلك في كثافة الأسماك ونوعيتها، ما أدى إلى عدم التزام الصيادين بالأماكن المخصصة للصيد”.

ودعا عضو المجلس الوطني “الجهات المختصة إلى ضرورة دراسة أعماق البحار في الدولة والوقوف على احتياجات ممتهني صيد الأسماك، والعمل على تعديل القانون الخاص بها بناء على ذلك”.

الصيد الجائر

وأشار إلى أنه سيقوم خلال دورة انعقاد المجلس الوطني الحالية بتوجيه سؤال حول الموضوع لجهة الاختصاص، بهدف تعديل التشريعات والقوانين لحماية الثروة السمكية، كما طالب بتغليظ بعض العقوبات ضد الصيد الجائر، والاعتداء على الثروة السمكية.

ولفت عضو المجلس الوطني الاتحادي سالم علي الشحي، إلى أنه “تواصل مع صيادي الأسماك خلال الفترة الماضية وأكدوا له أن التشريعات المعمول بها فيما يتعلق بمهنة الصيد، غير مجدية، وتؤثر سلباً على المهنة والحياة البحرية”.

رابط المصدر: برلماني إماراتي يطالب بإعادة صياغة قانون تنظيم مهنة صيد الأسماك

أضف تعليقاً