البرق العنيف والأعاصير المدمرة.. الظواهر الجوية الأكثر إثارة في العالم

تظهر هذه الصور المذهلة بعض الظواهر الجوية الأكثر إثارة في العالم، والمرشحة للفوز في مسابقة مصور الطقس لعام 2016، والتي أطلقتها الجمعية الملكية للأرصاد الجوية وجمعية التصوير الملكية. شارك في المسابقة هذا العام أكثر من 800 صورة، وقد أعلنت النتائج في مختلف الفئات نهاية الأسبوع  الماضي في مؤتمر الجمعية الملكية للأرصاد. فازت بالجائزة الكبرى في فئة الطقس العام صورة “الإعصار” للمصور تيم موكسون، وفي فئة الأقل من 16 عام فاز بن شيري بصورته “شبح البرق”. وفي فئة الصورة المفضلة لدى الجمهور حصل المصور بول كينغستون بأكثر من 2500 صوت لصورته عواصف كمبريا، كما شملت الصور المشاركة في المسابقة العواصف الرعدية في المملكة المتحدة. نترككم مع الصور: الصورة الفائزة في فئة الطقس العام للمصور تيم موكسون وتظهر إعصار مروع قرب بلدة راي في كولورادو. التقط بن شيري هذه الصورة الساحرة في بونتا بانكو بكوستاريكا، وقال انه حاول الجمع بين العاصفة ودرب التبانة مع شبح البرق في صورة واحدة. حصد جيمس بيلي الجائزة الكبرى في فئة الأعمار أقل من 16 عام لصورته التي تظهر العاصفة الثلجية وقوس قزح فوق البحار. صورة عواصف كمبريا المفضلة لدى الجمهور للمصور بول كينغستون، وتظهر جدار الميناء الداخلي في هيتهفن خلال تعرضه للضرب من قبل موجة عنيفة. اشتباك بين عاصفتين في ولاية نيو مكسيكو، وقد تم التقاط هذه الصورة شهر يونيو من عام 2014 من قبل كاميليا سزوشنيكي. عاصفة نبراسكا للمصور ستيفن لانسديل والمتخصص في تصوير الظواهر الطبيعية الخارقة. الصورة بعنوان جسم غريب على القوقاز، تم التقاطها عن طريق المصور ديمتري ديمين من داخل عربة التلفريك فوق جبل شيغيت قبردينو بلقاريا في روسيا. تم التقاط هذه الصورة من قبل آلان تاف بعنوان أسماك ذهبية في السماء، وذلك أوائل شهر فبراير عام 2016 حيث انخفضت درجة الحرارة بشكل غير عادى في القطب الشمالي مما تسبب في هذه المشاهد النادرة. تم التقاط هذه الصورة الدرامية في بحيرة مونو بكاليفورنيا من قبل المصور بول أندرو. قامت المصورة بولا ديفيز بالتقاط هذه الصورة الرائعة من الزجاج الأمامي لسيارتها في شمال يوركشاير حيث كانت تجذبها دائما الألوان الناتجة عن انخفاض الشمس في الصباح الباكر.


الخبر بالتفاصيل والصور


تظهر هذه الصور المذهلة بعض الظواهر الجوية الأكثر إثارة في العالم، والمرشحة للفوز في مسابقة مصور الطقس لعام 2016، والتي أطلقتها الجمعية الملكية للأرصاد الجوية وجمعية التصوير الملكية.

شارك في المسابقة هذا العام أكثر من 800 صورة، وقد أعلنت النتائج في مختلف الفئات نهاية الأسبوع  الماضي في مؤتمر الجمعية الملكية للأرصاد.

فازت بالجائزة الكبرى في فئة الطقس العام صورة “الإعصار” للمصور تيم موكسون، وفي فئة الأقل من 16 عام فاز بن شيري بصورته “شبح البرق”.

وفي فئة الصورة المفضلة لدى الجمهور حصل المصور بول كينغستون بأكثر من 2500 صوت لصورته عواصف كمبريا، كما شملت الصور المشاركة في المسابقة العواصف الرعدية في المملكة المتحدة.

نترككم مع الصور:

الصورة الفائزة في فئة الطقس العام للمصور تيم موكسون وتظهر إعصار مروع قرب بلدة راي في كولورادو.

إعصار في كولورادو

التقط بن شيري هذه الصورة الساحرة في بونتا بانكو بكوستاريكا، وقال انه حاول الجمع بين العاصفة ودرب التبانة مع شبح البرق في صورة واحدة.

شبح البرق

حصد جيمس بيلي الجائزة الكبرى في فئة الأعمار أقل من 16 عام لصورته التي تظهر العاصفة الثلجية وقوس قزح فوق البحار.

عاصفة فوق البحار

صورة عواصف كمبريا المفضلة لدى الجمهور للمصور بول كينغستون، وتظهر جدار الميناء الداخلي في هيتهفن خلال تعرضه للضرب من قبل موجة عنيفة.

عواصف كمبريا

اشتباك بين عاصفتين في ولاية نيو مكسيكو، وقد تم التقاط هذه الصورة شهر يونيو من عام 2014 من قبل كاميليا سزوشنيكي.

اشتباك بين عاصفتين

عاصفة نبراسكا للمصور ستيفن لانسديل والمتخصص في تصوير الظواهر الطبيعية الخارقة.

عاصفة نبراسكا

الصورة بعنوان جسم غريب على القوقاز، تم التقاطها عن طريق المصور ديمتري ديمين من داخل عربة التلفريك فوق جبل شيغيت قبردينو بلقاريا في روسيا.

جسم غريب على القوقاز

تم التقاط هذه الصورة من قبل آلان تاف بعنوان أسماك ذهبية في السماء، وذلك أوائل شهر فبراير عام 2016 حيث انخفضت درجة الحرارة بشكل غير عادى في القطب الشمالي مما تسبب في هذه المشاهد النادرة.

أسماك ذهبية في السماء

تم التقاط هذه الصورة الدرامية في بحيرة مونو بكاليفورنيا من قبل المصور بول أندرو.

بحيرة مونو

قامت المصورة بولا ديفيز بالتقاط هذه الصورة الرائعة من الزجاج الأمامي لسيارتها في شمال يوركشاير حيث كانت تجذبها دائما الألوان الناتجة عن انخفاض الشمس في الصباح الباكر.

يوركشاير

رابط المصدر: البرق العنيف والأعاصير المدمرة.. الظواهر الجوية الأكثر إثارة في العالم

أضف تعليقاً