أطول مسار انزلاقي جبلي بالعالم قريباً في الإمارات


الخبر بالتفاصيل والصور



تتجه إمارة رأس الخيمة في دولة الإمارات، إلى إنشاء أطول مسار انزلاقي جبلي في العالم، للتسلق الآمن بواسطة الحبال، حيث سيتم إنشاء المشروع على جبل جيس الأعلى ارتفاعاً في الإمارات بعلو 1900 متر عن سطح البحر.

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة للتنمية السياحية هيثم مطر: “اعتمدت الهيئة مواقع في جبل جيس، على بعد نحو 25 كيلومتراً شمال الإمارة، لإنشاء (المسار الانزلاقي  في نطاقها)”، مشيراً إلى بدء العمل في تصاميم المشروع السياحي “الاستكشافي”.

أعلى مستويات الأمان

ولفت هيثم مطر وفقاً لصحيفة الخليج إلى “حرص الهيئة على توفير أعلى مستويات الأمان والسلامة في المشروع، وفق معايير دولية مشددة، تصل باحتمالات الخطأ ونسبة الخطورة إلى الصفر”.

ولم تحدد الهيئة المختصة طول الطريق الجبلي “الانزلاقي” الذي يتوقع افتتاحه في يناير(كانون الثاني) من العام القادم 2017، في ظل التنافس بين عدد من مناطق ودول العالم في هذا المضمار السياحي- الطبيعي- الرياضي، حفاظاً على السرية والخصوصية، إلى حين اكتمال المشروع، والإعلان عن تفاصيله رسمياً، وصولاً إلى إنجاح خطة رأس الخيمة، ممثلة بهيئة تنمية السياحة فيها، لجعل “المسار الانزلاقي الجبلي” الأطول في العالم برمته.

رابط المصدر: أطول مسار انزلاقي جبلي بالعالم قريباً في الإمارات

أضف تعليقاً