حزب ميركل يسجّل أسوأ نتيجة في انتخابات برلين

سجل حزب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الاتحاد الديمقراطي المسيحي المحافظ أسوأ نتيجة له في انتخابات برلين، ما أدى إلى زيادة الضغط على المستشارة قبيل الانتخابات الوطنية المقرر عقدها العام المقبل بعد زيادة في دعم حزب يميني. وحصل حزب ميركل على 17.6% في انتخابات أمس الأحد، في تراجع عن الانتخابات الأخيرة التي عقدت عام 2011 حيث سجل الحزب 23.3%، ويأتي هذا التراجع بعد التوترات التي وقعت جراء أزمة اللاجئين في ألمانيا والتي أسفرت عن حصول حزب البديل من أجل ألمانيا، اليميني الشعبوي المناوئ للهجرة واليورو، على 14.2%، بعد اكتمال فرز الأصوات.وأعلن عمدة برلين مايكل مولر وحزبه الاشتراكي الديمقراطي، الذي حكم المدينة الألمانية الأكثر سكاناً طوال 15 عاماً، فوزه في الانتخابات بعد حصوله على21.6%.وقال مولر لأنصاره: “لقد حققنا هدفنا… لدينا تفويض لتشكيل الحكومة”، وذلك على الرغم من أن الحزب الاشتراكي سجل أيضاً أدنى مستويات تصويت على الإطلاق في العاصمة الألمانية.ويعني تقدم حزب البديل أن التحالف بين الحزب الاشتراكي الديمقراطي والاتحاد الديمقراطي المسيحي الذي حكم برلين طوال الخمس سنوات الماضية، لم يعد لديه أغلبية برلمانية.


الخبر بالتفاصيل والصور



سجل حزب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الاتحاد الديمقراطي المسيحي المحافظ أسوأ نتيجة له في انتخابات برلين، ما أدى إلى زيادة الضغط على المستشارة قبيل الانتخابات الوطنية المقرر عقدها العام المقبل بعد زيادة في دعم حزب يميني.

وحصل حزب ميركل على 17.6% في انتخابات أمس الأحد، في تراجع عن الانتخابات الأخيرة التي عقدت عام 2011 حيث سجل الحزب 23.3%، ويأتي هذا التراجع بعد التوترات التي وقعت جراء أزمة اللاجئين في ألمانيا والتي أسفرت عن حصول حزب البديل من أجل ألمانيا، اليميني الشعبوي المناوئ للهجرة واليورو، على 14.2%، بعد اكتمال فرز الأصوات.

وأعلن عمدة برلين مايكل مولر وحزبه الاشتراكي الديمقراطي، الذي حكم المدينة الألمانية الأكثر سكاناً طوال 15 عاماً، فوزه في الانتخابات بعد حصوله على21.6%.

وقال مولر لأنصاره: “لقد حققنا هدفنا… لدينا تفويض لتشكيل الحكومة”، وذلك على الرغم من أن الحزب الاشتراكي سجل أيضاً أدنى مستويات تصويت على الإطلاق في العاصمة الألمانية.

ويعني تقدم حزب البديل أن التحالف بين الحزب الاشتراكي الديمقراطي والاتحاد الديمقراطي المسيحي الذي حكم برلين طوال الخمس سنوات الماضية، لم يعد لديه أغلبية برلمانية.

رابط المصدر: حزب ميركل يسجّل أسوأ نتيجة في انتخابات برلين

أضف تعليقاً