موناكويتابع بدايته الصاروخية

■ جانب من لقاء موناكو ورين | أ ف ب صورة واصل موناكو انفراده في الصدارة بعد فوزه الصريح على ضيفه رين 3 ــ 0 أول من أمس، في المرحلة الخامسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، واستعاد فريق الإمارة فارق النقاط الثلاث الذي يفصله عن باريس سان جيرمان حامل اللقب والذي سحق مضيفه كاين 6 ــ 0 الجمعة في افتتاح المرحلة، ورفع لاعبو المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم رصيدهم إلى 13 نقطة من 5 مباريات مقابل 11 نقطة لنيس و10 نقاط لكل من سان جيرمان وميتز، وهذا الفوز السابع على التوالي لموناكو في مختلف المسابقات في غضون شهر، ويأتي بعد نتيجته المميزة أمام توتنهام الإنجليزي (2 ــ1) في دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع. هدف أول وافتتح المهاجم الكولومبي المعروف فالكاو التسجيل لموناكو بكرة رأسية (42)، ليسجل أول أهدافه مع موناكو منذ أغسطس 2014، وذلك بعد خوضه رحلات غير موفقة مع مانشستر يونايتد وتشلسي، وتألق بعدها الشاب توماس ليمار (20 عاما) مسجلاً هدفين في نهاية اللقاء، وقال جارديم بعد اللقاء: «اصبح فريقنا يملك خبرة اكبر هذا الموسم وأكثر قوة، لكنه ليس الأفضل حتى الآن». وسقط بوردو الخامس للمرة الثانية هذا الموسم أمام ضيفه انجيه 0-1، وعلى ملعب بوردو أمام 25 ألف متفرج، سجل الكاميروني كارل توكو ايكامبي (38) هدف الفوز لأنجيه، واكتفى ميتز فرصة الانفراد بالوصافة عندما اكتفى بنقطة التعادل السلبي مع مضيفه ديغون على ملعب غاستون جيرار وأمام 9500 متفرج. ورفع ميتز رصيده إلى 10 نقاط من 5 مباريات. فوز وبعد أربع خسارات على التوالي، حقق لوريان متذيل الترتيب فوزه الأول على ضيفه ليل 1-0، وعلى استاد دو موستوار وأمام 11 ألف متفرج، سجل الكاميروني بنجامان موكاندغو (76 من ركلة جزاء) هدف الفوز للوريان. وفاز تولوز على ضيفه غانغان 2-1، على الملعب البلدي أمام نحو 17 ألف متفرج، ملحقا الخسارة الأولى بغانغان هذا الموسم، وسجل لتولوز الدنماركي مارتن برايثوايت (63 من ركلة جزاء) وهو هدفه الرابع هذا الموسم والسويدي جيمي دورماز (65)، ولغانغان جيمي بريان (54 من ركلة جزاء)، وأكمل غانغان المباراة منذ الدقيقة 39 بعشرة لاعبين بعد طرد حارسه السويدي كارل يوهان جونسون، وتعادل نانسي التاسع عشر مع ضيفه نانت الثامن عشر 1-1 ملعب «مارسيل بيكو» أمام 17 ألف متفرج. وسجل لويك بويو (72) هدف نانسي والبولندي ماريوس ستيبنسكي (66) هدف نانت. تعادل وفرض نيس التعادل 1 – 1 على مضيفه مونبيلييه خلال المباراة التي جمعتهما، أمس، وتقدم مونبيلييه بهدف سجله الجزائري رياض بودبوز في الدقيقة 67 من ضربة جزاء، قبل أن يسجل المغربي يونس بلهندة هدف التعادل لنيس في الدقيقة 86. ورفع نيس رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني، كما رفع مونبيلييه رصيده إلى ست نقاط في المركز الحادي عشر.


الخبر بالتفاصيل والصور


  • ■ جانب من لقاء موناكو ورين | أ ف ب


صورة

واصل موناكو انفراده في الصدارة بعد فوزه الصريح على ضيفه رين 3 ــ 0 أول من أمس، في المرحلة الخامسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، واستعاد فريق الإمارة فارق النقاط الثلاث الذي يفصله عن باريس سان جيرمان حامل اللقب والذي سحق مضيفه كاين 6 ــ 0 الجمعة في افتتاح المرحلة، ورفع لاعبو المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم رصيدهم إلى 13 نقطة من 5 مباريات مقابل 11 نقطة لنيس و10 نقاط لكل من سان جيرمان وميتز، وهذا الفوز السابع على التوالي لموناكو في مختلف المسابقات في غضون شهر، ويأتي بعد نتيجته المميزة أمام توتنهام الإنجليزي (2 ــ1) في دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع.

هدف أول

وافتتح المهاجم الكولومبي المعروف فالكاو التسجيل لموناكو بكرة رأسية (42)، ليسجل أول أهدافه مع موناكو منذ أغسطس 2014، وذلك بعد خوضه رحلات غير موفقة مع مانشستر يونايتد وتشلسي، وتألق بعدها الشاب توماس ليمار (20 عاما) مسجلاً هدفين في نهاية اللقاء، وقال جارديم بعد اللقاء: «اصبح فريقنا يملك خبرة اكبر هذا الموسم وأكثر قوة، لكنه ليس الأفضل حتى الآن».

وسقط بوردو الخامس للمرة الثانية هذا الموسم أمام ضيفه انجيه 0-1، وعلى ملعب بوردو أمام 25 ألف متفرج، سجل الكاميروني كارل توكو ايكامبي (38) هدف الفوز لأنجيه، واكتفى ميتز فرصة الانفراد بالوصافة عندما اكتفى بنقطة التعادل السلبي مع مضيفه ديغون على ملعب غاستون جيرار وأمام 9500 متفرج. ورفع ميتز رصيده إلى 10 نقاط من 5 مباريات.

فوز

وبعد أربع خسارات على التوالي، حقق لوريان متذيل الترتيب فوزه الأول على ضيفه ليل 1-0، وعلى استاد دو موستوار وأمام 11 ألف متفرج، سجل الكاميروني بنجامان موكاندغو (76 من ركلة جزاء) هدف الفوز للوريان.

وفاز تولوز على ضيفه غانغان 2-1، على الملعب البلدي أمام نحو 17 ألف متفرج، ملحقا الخسارة الأولى بغانغان هذا الموسم، وسجل لتولوز الدنماركي مارتن برايثوايت (63 من ركلة جزاء) وهو هدفه الرابع هذا الموسم والسويدي جيمي دورماز (65)، ولغانغان جيمي بريان (54 من ركلة جزاء)، وأكمل غانغان المباراة منذ الدقيقة 39 بعشرة لاعبين بعد طرد حارسه السويدي كارل يوهان جونسون، وتعادل نانسي التاسع عشر مع ضيفه نانت الثامن عشر 1-1 ملعب «مارسيل بيكو» أمام 17 ألف متفرج. وسجل لويك بويو (72) هدف نانسي والبولندي ماريوس ستيبنسكي (66) هدف نانت.

تعادل

وفرض نيس التعادل 1 – 1 على مضيفه مونبيلييه خلال المباراة التي جمعتهما، أمس، وتقدم مونبيلييه بهدف سجله الجزائري رياض بودبوز في الدقيقة 67 من ضربة جزاء، قبل أن يسجل المغربي يونس بلهندة هدف التعادل لنيس في الدقيقة 86.

ورفع نيس رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني، كما رفع مونبيلييه رصيده إلى ست نقاط في المركز الحادي عشر.

رابط المصدر: موناكويتابع بدايته الصاروخية

أضف تعليقاً