منافسات قوية في ختام سباق الخيول في نيوبري

■ خلال تتويج المهرة بيادر بجائزة «سوق دبي الحرة» هانديكاب | البيان ■ «هاري آنجيل» يفوز بلقب شوط «ريف ستيكس» صورة اختتمت أمس سباقات عطلة نهاية الأسبوع الدولية للخيول على مضمار

نيوبري الإنجليزي، حيث شهدت جميع أشواط اليوم الثاني بمجموعاته الثلاث منافسات قوية أسدلت الستار على موسم رعاية سوق دبي الحرة لسباقات الخيول في المملكة المتحدة لعام 2016. ومن أبرز أشواط ثاني أيام الحدث شوط سوق دبي الحرة ميل ريف ستيكس (المجموعة الثانية) للمهور بعمر سنتين، لمسافة 1,200 متر، ووصلت إجمالي جوائزه المالية إلى 75,000 جنيه إسترليني، وفاز به بجدارة المهر المحلي «هاري آنجل» الذي يشرف على تدريبه كلايف كوكس في بلدة لامبورن الشهيرة بتدريب الخيول. وتعد هذه المشاركة الأولى للحصان الفائز، ابن «دارك آنجل» منذ أن حل ثانياً في أسكوت في مايو. ونجح الفارس آدم كيربي في قيادة هاري آنجل إلى خط النهاية، متقدماً على الابن الآخر لدارك آنجل «بيرفيكت آنجل» بفارق طولين ونصف. وأبدى كوكس سعادته بهذا الإنجاز قائلاً: «لم يكن الأمر سوى كبوة له في غودوود المرة الماضية، كان حصاناً واعداً ومرشحاً للمركز الأول، غير أنه تعرض لكدمات بليغة هناك، وعودته إلى ميادين المنافسة مجدداً يعكس الجهود الكبيرة والدؤوبة لفريق العمل، إنه حصان موهوب ولديه إمكانات كبيرة، وجميل أن يرى الناس ما رأيناه في مقر هاري آنجل». منافسة وشهد شوط سوق دبي الحرة ليجاسي كاب (المجموعة الثالثة) لمسافة 2,200 متر، البالغ إجمالي جوائزه 60,000 جنيه استرليني، منافسة شديدة بين المهر الملكي ذي الأعوام الأربعة «دارتماوث» بقيادة رايان مور و«ألغوميتر» بقيادة جيم كراولي الذي أهدى مدرب نيوماركت، ديفيد سيكوك فوزه الثاني على التوالي في هذا الشوط. وفاز بشوط الكأس العالمي لمطار دبي الدولي (جروب 3) لمسافة 1,000 متر «كوتاي جلوري» -4- سنوات، بعد أن تقدم بفارق رأس قصير على «ألفا ديلفيني» وبفارق طولين وربع عن صاحب المركز الثالث «ريدج رينجر». وقال تشارلي هيلز مدرب الحصان الفائز: «أوشكت على إلغاء مشاركته في سباق اليوم بسبب أرضية المضمار، غير أن خروج العديد من الخيول دفعني للمضي قدماً في خوض السباق، وأعتقد أنه فاز اليوم رغم صعوبة الأرض، وأتطلع لرؤيته يخوض المنافسة على أرض أسرع». المهر بيادر وذهبت جائزة شوط سوق دبي الحرة هانديكاب لمسافة 2,000 متر الذي بلغت قيمة جوائزه 75,000 جنيه استرليني، إلى المهر «بيادر» -3 سنوات- بقيادة الفارسة جوزفين غوردون وإشراف المدرب هوغو بالمر، في حين حقق المدرب كلايف كوكس فوزه الثاني خلال اليوم إثر نجاح رايان مود في قيادة «جرافايت» إلى خط النهاية أولاً في شوط سوق دبي الحرة نيرسري هانديكاب، وذلك أمام أنظار المالكة ومربية الخيول السيدة أوليف شو. ورحبت سوق دبي بعدد من كبار الضيوف والشخصيات ومن بينهم سليمان المزروعي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في المملكة المتحدة، وأيان بولدينغ، مدرب المهر ميل ريف، بطل ديربي 1971 الذي يقام الحدث تكريماً له.


الخبر بالتفاصيل والصور


صورة

اختتمت أمس سباقات عطلة نهاية الأسبوع الدولية للخيول على مضمار نيوبري الإنجليزي، حيث شهدت جميع أشواط اليوم الثاني بمجموعاته الثلاث منافسات قوية أسدلت الستار على موسم رعاية سوق دبي الحرة لسباقات الخيول في المملكة المتحدة لعام 2016.

ومن أبرز أشواط ثاني أيام الحدث شوط سوق دبي الحرة ميل ريف ستيكس (المجموعة الثانية) للمهور بعمر سنتين، لمسافة 1,200 متر، ووصلت إجمالي جوائزه المالية إلى 75,000 جنيه إسترليني، وفاز به بجدارة المهر المحلي «هاري آنجل» الذي يشرف على تدريبه كلايف كوكس في بلدة لامبورن الشهيرة بتدريب الخيول. وتعد هذه المشاركة الأولى للحصان الفائز، ابن «دارك آنجل» منذ أن حل ثانياً في أسكوت في مايو. ونجح الفارس آدم كيربي في قيادة هاري آنجل إلى خط النهاية، متقدماً على الابن الآخر لدارك آنجل «بيرفيكت آنجل» بفارق طولين ونصف.

وأبدى كوكس سعادته بهذا الإنجاز قائلاً: «لم يكن الأمر سوى كبوة له في غودوود المرة الماضية، كان حصاناً واعداً ومرشحاً للمركز الأول، غير أنه تعرض لكدمات بليغة هناك، وعودته إلى ميادين المنافسة مجدداً يعكس الجهود الكبيرة والدؤوبة لفريق العمل، إنه حصان موهوب ولديه إمكانات كبيرة، وجميل أن يرى الناس ما رأيناه في مقر هاري آنجل».

منافسة

وشهد شوط سوق دبي الحرة ليجاسي كاب (المجموعة الثالثة) لمسافة 2,200 متر، البالغ إجمالي جوائزه 60,000 جنيه استرليني، منافسة شديدة بين المهر الملكي ذي الأعوام الأربعة «دارتماوث» بقيادة رايان مور و«ألغوميتر» بقيادة جيم كراولي الذي أهدى مدرب نيوماركت، ديفيد سيكوك فوزه الثاني على التوالي في هذا الشوط.

وفاز بشوط الكأس العالمي لمطار دبي الدولي (جروب 3) لمسافة 1,000 متر «كوتاي جلوري» -4- سنوات، بعد أن تقدم بفارق رأس قصير على «ألفا ديلفيني» وبفارق طولين وربع عن صاحب المركز الثالث «ريدج رينجر».

وقال تشارلي هيلز مدرب الحصان الفائز: «أوشكت على إلغاء مشاركته في سباق اليوم بسبب أرضية المضمار، غير أن خروج العديد من الخيول دفعني للمضي قدماً في خوض السباق، وأعتقد أنه فاز اليوم رغم صعوبة الأرض، وأتطلع لرؤيته يخوض المنافسة على أرض أسرع».

المهر بيادر

وذهبت جائزة شوط سوق دبي الحرة هانديكاب لمسافة 2,000 متر الذي بلغت قيمة جوائزه 75,000 جنيه استرليني، إلى المهر «بيادر» -3 سنوات- بقيادة الفارسة جوزفين غوردون وإشراف المدرب هوغو بالمر، في حين حقق المدرب كلايف كوكس فوزه الثاني خلال اليوم إثر نجاح رايان مود في قيادة «جرافايت» إلى خط النهاية أولاً في شوط سوق دبي الحرة نيرسري هانديكاب، وذلك أمام أنظار المالكة ومربية الخيول السيدة أوليف شو.

ورحبت سوق دبي بعدد من كبار الضيوف والشخصيات ومن بينهم سليمان المزروعي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في المملكة المتحدة، وأيان بولدينغ، مدرب المهر ميل ريف، بطل ديربي 1971 الذي يقام الحدث تكريماً له.

رابط المصدر: منافسات قوية في ختام سباق الخيول في نيوبري

أضف تعليقاً