تمرين للتعامل مع خطر الأوبئة على الثروة الحيوانية في أم القيوين

نظمت بلدية أم القيوين وبالتعاون مع مركز الطوارئ والأزمات والكوارث بأم القيوين التابع للهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ووزارة التغير المناخي والبيئة، وبمشاركة الجهات المحلية المساندة الأخرى وبالتنسيق مع اللجنة التنفيذية التابعة لفريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث المحلي، تمرينا مبرمجا يعنى بالتعامل مع خطر انتشار الأوبئة التي تصيب الثروة الحيوانية في الإمارة. ويحاكي التمرين انتشار وباء في إحدى مزارع تربية المواشي بالإمارة وتم على إثر ذلك استعراض الإجراءات الوقائية المتبعة في مثل هذه الحالات وتنسيق المهام والواجبات لكافة الجهات المعنية في التعامل مع مثل هذا الحدث منذ بدئه وحتى السيطرة عليه، حيث يساهم هذا التمرين في قياس وتحسين جهود الاستجابة من قبل الجهات المعنية وتنظيم الأدوار والمسؤوليات ما يؤدي إلى التقليل من تأثير مثل هذا النوع من المخاطر. وحضر التمرين العميد الشيخ راشد بن أحمد المعلا قائد عام شرطة أم القيوين رئيس فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث المحلي وعبيد سلطان طويرش مدير بلدية أم القيوين وعبدالله علي الهنجري المزروعي مدير مركز الطوارئ والأزمات المحلي بإمارة أم القيوين وعدد من ممثلي الجهات المعنية الحكومية الاتحادية والمحلي. وفي نهاية التمرين تم تكريم القائمين على التمرين والمشاركين من قبل قائد عام شرطة أم القيوين رئيس فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث وتم تكريم بلدية أم القيوين على استضافتها.


الخبر بالتفاصيل والصور


نظمت بلدية أم القيوين وبالتعاون مع مركز الطوارئ والأزمات والكوارث بأم القيوين التابع للهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ووزارة التغير المناخي والبيئة، وبمشاركة الجهات المحلية المساندة الأخرى وبالتنسيق مع اللجنة التنفيذية التابعة لفريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث المحلي، تمرينا مبرمجا يعنى بالتعامل مع خطر انتشار الأوبئة التي تصيب الثروة الحيوانية في الإمارة.

ويحاكي التمرين انتشار وباء في إحدى مزارع تربية المواشي بالإمارة وتم على إثر ذلك استعراض الإجراءات الوقائية المتبعة في مثل هذه الحالات وتنسيق المهام والواجبات لكافة الجهات المعنية في التعامل مع مثل هذا الحدث منذ بدئه وحتى السيطرة عليه، حيث يساهم هذا التمرين في قياس وتحسين جهود الاستجابة من قبل الجهات المعنية وتنظيم الأدوار والمسؤوليات ما يؤدي إلى التقليل من تأثير مثل هذا النوع من المخاطر.

وحضر التمرين العميد الشيخ راشد بن أحمد المعلا قائد عام شرطة أم القيوين رئيس فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث المحلي وعبيد سلطان طويرش مدير بلدية أم القيوين وعبدالله علي الهنجري المزروعي مدير مركز الطوارئ والأزمات المحلي بإمارة أم القيوين وعدد من ممثلي الجهات المعنية الحكومية الاتحادية والمحلي. وفي نهاية التمرين تم تكريم القائمين على التمرين والمشاركين من قبل قائد عام شرطة أم القيوين رئيس فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث وتم تكريم بلدية أم القيوين على استضافتها.

رابط المصدر: تمرين للتعامل مع خطر الأوبئة على الثروة الحيوانية في أم القيوين

أضف تعليقاً