القطامي: القطاع الخاص شريك استراتيجي لـ «صحة دبي»

أكد حميد محمد القطامي رئيس مجلس الإدارة، المدير العام لهيئة الصحة بدبي، أن القطاع الصحي الخاص شريك استراتيجي للهيئة في إحداث الطفرة النوعية المطلوبة في المنظومة الصحية بدبي، سواء من حيث توسيع نطاق الاستثمارات في هذا القطاع الحيوي، أو تنشيط السياحة العلاجية.جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام

بها القطامي أمس، لإدارة التنظيم الصحي، حيث استقبلته الدكتورة ليلى المرزوقي مديرة الإدارة، ورؤساء الأقسام وعدد من المختصين.وقال إن دبي أصبحت واحدة من الوجهات المفضلة عالمياً للشركات متعددة الجنسيات، والمؤسسات ومختلف الاستثمارات، وإنه في ضوء ذلك يتزايد الاحتياج لخدمات صحية عالية الجودة تقدمها منشآت راقية، وهو ما تعمل عليه هيئة الصحة بدبي، بالتعاون مع القطاع الصحي الخاص الذي تقدر دوره وتسعى لتوثيق شراكتها مع مؤسساته من مستشفيات ومراكز وعيادات طبية، في إطار من المفاهيم والمبادئ غير النمطية التي تعزز علاقة الطرفين.وأشار القطامي إلى أن الهيئة بصدد تطوير التشريعات واللوائح والنظم على أسس وقواعد صحيحة وفعالة وواقعية، لتكون أكثر توافقاً مع الوتيرة السريعة لتنامي القطاع الصحي الخاص، سواء من حيث تبسيط الإجراءات أو عمليات التدقيق والمتابعة. منوهاً بأن هيئة الصحة بدبي ليست سلطة تفتيشية، وإنما هي الجهة المسؤولة عن تنظيم الشأن الصحي، والمسؤولة عن الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية لتتناسب ومكانة دبي العالمية.وأشاد بمبادرة «وياك» التي تنفذها الهيئة مع جميع المنشآت الصحية الخاصة، حيث إن المبادرة ترسخ مفهوم الشراكة ومضمونه وتدعم توجهات الهيئة المتصلة بأعمال التدقيق والمتابعة ودعم دور القطاع الخاص. (وام)


الخبر بالتفاصيل والصور


emaratyah

أكد حميد محمد القطامي رئيس مجلس الإدارة، المدير العام لهيئة الصحة بدبي، أن القطاع الصحي الخاص شريك استراتيجي للهيئة في إحداث الطفرة النوعية المطلوبة في المنظومة الصحية بدبي، سواء من حيث توسيع نطاق الاستثمارات في هذا القطاع الحيوي، أو تنشيط السياحة العلاجية.
جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها القطامي أمس، لإدارة التنظيم الصحي، حيث استقبلته الدكتورة ليلى المرزوقي مديرة الإدارة، ورؤساء الأقسام وعدد من المختصين.
وقال إن دبي أصبحت واحدة من الوجهات المفضلة عالمياً للشركات متعددة الجنسيات، والمؤسسات ومختلف الاستثمارات، وإنه في ضوء ذلك يتزايد الاحتياج لخدمات صحية عالية الجودة تقدمها منشآت راقية، وهو ما تعمل عليه هيئة الصحة بدبي، بالتعاون مع القطاع الصحي الخاص الذي تقدر دوره وتسعى لتوثيق شراكتها مع مؤسساته من مستشفيات ومراكز وعيادات طبية، في إطار من المفاهيم والمبادئ غير النمطية التي تعزز علاقة الطرفين.
وأشار القطامي إلى أن الهيئة بصدد تطوير التشريعات واللوائح والنظم على أسس وقواعد صحيحة وفعالة وواقعية، لتكون أكثر توافقاً مع الوتيرة السريعة لتنامي القطاع الصحي الخاص، سواء من حيث تبسيط الإجراءات أو عمليات التدقيق والمتابعة. منوهاً بأن هيئة الصحة بدبي ليست سلطة تفتيشية، وإنما هي الجهة المسؤولة عن تنظيم الشأن الصحي، والمسؤولة عن الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية لتتناسب ومكانة دبي العالمية.
وأشاد بمبادرة «وياك» التي تنفذها الهيئة مع جميع المنشآت الصحية الخاصة، حيث إن المبادرة ترسخ مفهوم الشراكة ومضمونه وتدعم توجهات الهيئة المتصلة بأعمال التدقيق والمتابعة ودعم دور القطاع الخاص. (وام)

رابط المصدر: القطامي: القطاع الخاص شريك استراتيجي لـ «صحة دبي»

أضف تعليقاً