الشرطة التركية تعتقل 40 شخصاً للاشتباه في صلتهم بداعش

قالت وكالة “الأناضول” الرسمية التركية للأنباء أمس الأحد، إن شرطة مكافحة الإرهاب اعتقلت 40 أجنبياً في مداهمات بإسطنبول بسبب الاشتباه في صلتهم بداعش. وقالت الوكالة

إن الشرطة نفذت المداهمات بالتزامن في 23 عنواناً في ضاحية الفاتح المحافظة في إسطنبول، واعتقلت المشتبه بهم وهم من أفغانستان وإيران والعراق وأذربيجان.وأضافت الوكالة أنه جرى التأكد من أن بعض المشتبه بهم ذهبوا إلى مناطق صراع داخل سوريا عدة مرات.وشهدت تركيا سلسلة من التفجيرات الانتحارية وهجمات نفذها تنظيم داعش ومسلحون أكراد على مدى الأشهر الماضية.ونفذت تركيا أول توغل عسكري كبير داخل سوريا الشهر الماضي لإبعاد الإرهابيين عن المنطقة الحدودية ومنع المقاتلين الأكراد من السيطرة على أراض أثناء انسحابهم.وانضم آلاف من المقاتلين الأجانب من دول بينها تركيا وبريطانيا وأوروبا والولايات المتحدة إلى المتشددين الإسلاميين في “دولة الخلافة” التي أعلنها تنظيم داعش خلال السنوات الأخيرة ومر كثيرون منهم عبر تركيا.


الخبر بالتفاصيل والصور



قالت وكالة “الأناضول” الرسمية التركية للأنباء أمس الأحد، إن شرطة مكافحة الإرهاب اعتقلت 40 أجنبياً في مداهمات بإسطنبول بسبب الاشتباه في صلتهم بداعش.

وقالت الوكالة إن الشرطة نفذت المداهمات بالتزامن في 23 عنواناً في ضاحية الفاتح المحافظة في إسطنبول، واعتقلت المشتبه بهم وهم من أفغانستان وإيران والعراق وأذربيجان.

وأضافت الوكالة أنه جرى التأكد من أن بعض المشتبه بهم ذهبوا إلى مناطق صراع داخل سوريا عدة مرات.

وشهدت تركيا سلسلة من التفجيرات الانتحارية وهجمات نفذها تنظيم داعش ومسلحون أكراد على مدى الأشهر الماضية.

ونفذت تركيا أول توغل عسكري كبير داخل سوريا الشهر الماضي لإبعاد الإرهابيين عن المنطقة الحدودية ومنع المقاتلين الأكراد من السيطرة على أراض أثناء انسحابهم.

وانضم آلاف من المقاتلين الأجانب من دول بينها تركيا وبريطانيا وأوروبا والولايات المتحدة إلى المتشددين الإسلاميين في “دولة الخلافة” التي أعلنها تنظيم داعش خلال السنوات الأخيرة ومر كثيرون منهم عبر تركيا.

رابط المصدر: الشرطة التركية تعتقل 40 شخصاً للاشتباه في صلتهم بداعش

أضف تعليقاً