خبير : نقل البنك المركزي اليمني إلى عدن قرار تاريخي بامتياز

أكد الخبير والقانوني الدولي، الدكتور محمد علي السقاف، أن “قرار نقل البنك المركزي من صنعاء إلى عدن قرار تاريخي بامتياز” مشيراً إلى أن “من أهم القرارات التي اتخذها الرئيس هادي”. وأصدر الرئيس اليمني قراراً قضى بنقل البنك المركزي من صنعاء إلى عدن، اليوم الأحد، الأمر الذي قوبل بترحيب واسع من السلطة المحلية في عدن.وقال الدكتور محمد علي السقاف في اتصال هاتفي مع 24 من مقر إقامته في لندن إن “الرئيس هادي اتخذ قراراً رائعاً بنقل البنك المركزي اليمني إلى عدن وتعيين إدارة جديد له”، معتبراً أنه “قرار تاريخي بامتياز نأمل استمرارية اتخاذ قرارات مثل هذه”.وذكر السقاف أنه “طالب في يوليو(تموز) الماضي بنقل البنك المركزي إلى عدن”، مشيراً إلى أن “قرار نقل البنك المركزي الي عدن أمر هام بالنسبة لموارد المالية للدولة، والتي أغلب مصادرها من الجنوب المحرر، وبذلك تحل الأوضاع غير الطبيعية التي كانت سائدة قبل قرار اليوم بأن ترسل الأموال إلى صنعاء، ويعاد تدويرها إلى الجنوب ثانية بشكل ناقص ومجتزأ”.


الخبر بالتفاصيل والصور



أكد الخبير والقانوني الدولي، الدكتور محمد علي السقاف، أن “قرار نقل البنك المركزي من صنعاء إلى عدن قرار تاريخي بامتياز” مشيراً إلى أن “من أهم القرارات التي اتخذها الرئيس هادي”.

وأصدر الرئيس اليمني قراراً قضى بنقل البنك المركزي من صنعاء إلى عدن، اليوم الأحد، الأمر الذي قوبل بترحيب واسع من السلطة المحلية في عدن.

وقال الدكتور محمد علي السقاف في اتصال هاتفي مع 24 من مقر إقامته في لندن إن “الرئيس هادي اتخذ قراراً رائعاً بنقل البنك المركزي اليمني إلى عدن وتعيين إدارة جديد له”، معتبراً أنه “قرار تاريخي بامتياز نأمل استمرارية اتخاذ قرارات مثل هذه”.

وذكر السقاف أنه “طالب في يوليو(تموز) الماضي بنقل البنك المركزي إلى عدن”، مشيراً إلى أن “قرار نقل البنك المركزي الي عدن أمر هام بالنسبة لموارد المالية للدولة، والتي أغلب مصادرها من الجنوب المحرر، وبذلك تحل الأوضاع غير الطبيعية التي كانت سائدة قبل قرار اليوم بأن ترسل الأموال إلى صنعاء، ويعاد تدويرها إلى الجنوب ثانية بشكل ناقص ومجتزأ”.

رابط المصدر: خبير : نقل البنك المركزي اليمني إلى عدن قرار تاريخي بامتياز

أضف تعليقاً