حاكم الشارقة: العلم ينهض بالأمم ويرتقي بها لتكون في مصاف الحضارات

الشارقة (الاتحاد) أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس الجامعة القاسمية، أن العلم هو الذي ينهض بالأمم ويرتقي بها لتكون في مصاف الحضارات والدول، وهذا ما دلت عليه قصص ومسيرة الحضارات السابقة. جاء ذلك خلال لقاء سموه، أمس، أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة

القاسمية، ورحب صاحب السمو حاكم الشارقة بأعضاء الهيئة التدريسية في رحاب إمارة الشارقة، متمنياً لهم التوفيق في أداء مهامهم التدريسية بالجامعة القاسمية، مثمناً الدور المهم الموكل إليهم. وأشار صاحب السمو حاكم الشارقة إلى أن الجامعة القاسمية تحمل رسالة نبيلة مستمدة من ديننا الإسلامي الحنيف، مرتكزة على الوسطية والاعتدال، لتكون الجامعة منارة علمية تخرج سفراء حاملين مشاعل العلوم الدينية الوسطية لينشروها على مستوى العالم. وأوصى سموه الأساتذة بتزويد الطلبة بالعلوم النافعة التي تثري معارفهم وعقولهم، والتركيز على العلوم الدينية السمحة، بعيداً عن الاختلافات، وأن يكونوا قدوات حسنة يقتدي بها الطلبة، وأن يكونوا محفزين لهم للاستزادة من العلوم في المكتبات وغيرها. وأقام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، مأدبة غداء على شرف أعضاء هيئة التدريس، وذلك بحضور الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية، وعدد من كبار مسؤولي الجامعة، وكان سموه قد تفقد، أمس، سير العملية التدريسية في الجامعة القاسمية، وزار سموه القاعات الدراسية، واطلع على طرق التدريس والأدوات والأجهزة الحديثة المستخدمة في عمليات التدريس، ووجه سموه عدداً من النصائح لأبنائه الطلبة، حاثاً إياهم على التزود بالعلوم والمعارف من الكتب، والاستفادة من الخدمات والمرافق التي توفرها الجامعة لهم والأساتذة الذين يعلمونهم.


الخبر بالتفاصيل والصور


الشارقة (الاتحاد)

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس الجامعة القاسمية، أن العلم هو الذي ينهض بالأمم ويرتقي بها لتكون في مصاف الحضارات والدول، وهذا ما دلت عليه قصص ومسيرة الحضارات السابقة.

جاء ذلك خلال لقاء سموه، أمس، أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة القاسمية، ورحب صاحب السمو حاكم الشارقة بأعضاء الهيئة التدريسية في رحاب إمارة الشارقة، متمنياً لهم التوفيق في أداء مهامهم التدريسية بالجامعة القاسمية، مثمناً الدور المهم الموكل إليهم.

وأشار صاحب السمو حاكم الشارقة إلى أن الجامعة القاسمية تحمل رسالة نبيلة مستمدة من ديننا الإسلامي الحنيف، مرتكزة على الوسطية والاعتدال، لتكون الجامعة منارة علمية تخرج سفراء حاملين مشاعل العلوم الدينية الوسطية لينشروها على مستوى العالم.

وأوصى سموه الأساتذة بتزويد الطلبة بالعلوم النافعة التي تثري معارفهم وعقولهم، والتركيز على العلوم الدينية السمحة، بعيداً عن الاختلافات، وأن يكونوا قدوات حسنة يقتدي بها الطلبة، وأن يكونوا محفزين لهم للاستزادة من العلوم في المكتبات وغيرها.

وأقام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، مأدبة غداء على شرف أعضاء هيئة التدريس، وذلك بحضور الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية، وعدد من كبار مسؤولي الجامعة، وكان سموه قد تفقد، أمس، سير العملية التدريسية في الجامعة القاسمية، وزار سموه القاعات الدراسية، واطلع على طرق التدريس والأدوات والأجهزة الحديثة المستخدمة في عمليات التدريس، ووجه سموه عدداً من النصائح لأبنائه الطلبة، حاثاً إياهم على التزود بالعلوم والمعارف من الكتب، والاستفادة من الخدمات والمرافق التي توفرها الجامعة لهم والأساتذة الذين يعلمونهم.

رابط المصدر: حاكم الشارقة: العلم ينهض بالأمم ويرتقي بها لتكون في مصاف الحضارات

أضف تعليقاً