الناتو ينشر وحدات جديدة في بولندا ودول البلطيق

الناتو ينشر وحدات جديدة في بولندا ودول البلطيق

أكد متحدث باسم حلف شمال الأطلسي (ناتو) اليوم الأحد، أن من المنتظر أن تتواجد وحدات الحلف الجديدة في بولندا ومنطقة البلطيق اعتباراً من مايو (آيار) 2017. جاء ذلك بعد مشاورات لكبار عسكريي الحلف في كرواتيا، وأشار المتحدث إلى أن الحلف سينشر بعض الوحدات في موعد سابق على الموعد المذكور.كان الحلف قد قرر في قمته التي انعقدت في يوليو (تموز) الماضي في العاصمة البولندية وراسو إرسال نحو 1000 جندي من دول مختلفة في الحلف إلى كل من بولندا وليتوانيا وإستونيا ولاتفيا، وتعتبر هذه الخطوة بمثابة دعم لدول الحلف الواقعة شرق أوروبا كما أنها تعتبر بمثابة ردع لروسيا بعد ضمها لشبه جزيرة القرم في 2014.ونقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن الجنرال التشيكي بيتر بافيل قوله إن الجنود سيتم نشرهم في أوقات مختلفة في النصف الأول من العام المقبل.وتختلف قواعد الاشتباك بالنسبة لهذه الوحدات عن قواعد الاشتباك الموجودة في المنطقة لأن أغراض تواجد هذه الوحدات لا تقتصر على الأغراض التدريبية فقط، وقال الجنرال التشيكي إن “هذه القوات ستخدم كقوة ردع وإذا لزم الأمر ستخدم كقوات مقاتلة”.


الخبر بالتفاصيل والصور


الناتو ينشر وحدات جديدة في بولندا ودول البلطيق


أكد متحدث باسم حلف شمال الأطلسي (ناتو) اليوم الأحد، أن من المنتظر أن تتواجد وحدات الحلف الجديدة في بولندا ومنطقة البلطيق اعتباراً من مايو (آيار) 2017.

جاء ذلك بعد مشاورات لكبار عسكريي الحلف في كرواتيا، وأشار المتحدث إلى أن الحلف سينشر بعض الوحدات في موعد سابق على الموعد المذكور.

كان الحلف قد قرر في قمته التي انعقدت في يوليو (تموز) الماضي في العاصمة البولندية وراسو إرسال نحو 1000 جندي من دول مختلفة في الحلف إلى كل من بولندا وليتوانيا وإستونيا ولاتفيا، وتعتبر هذه الخطوة بمثابة دعم لدول الحلف الواقعة شرق أوروبا كما أنها تعتبر بمثابة ردع لروسيا بعد ضمها لشبه جزيرة القرم في 2014.

ونقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن الجنرال التشيكي بيتر بافيل قوله إن الجنود سيتم نشرهم في أوقات مختلفة في النصف الأول من العام المقبل.

وتختلف قواعد الاشتباك بالنسبة لهذه الوحدات عن قواعد الاشتباك الموجودة في المنطقة لأن أغراض تواجد هذه الوحدات لا تقتصر على الأغراض التدريبية فقط، وقال الجنرال التشيكي إن “هذه القوات ستخدم كقوة ردع وإذا لزم الأمر ستخدم كقوات مقاتلة”.

رابط المصدر: الناتو ينشر وحدات جديدة في بولندا ودول البلطيق

أضف تعليقاً