داعش يختطف 54 شخصاً بتهمة “ترك أرض الخلافة” في كركوك

ذكر مصدر أمني في محافظة كركوك، الأحد، أن “تنظيم داعش اختطف 54 شخصاً بتهمة “ترك أرض الخلافة” غربي المحافظة، مبيناً أن المختطفين اقتيدوا إلى مركز قضاء الحويجة”. وقال المصدر، وفقاً لموقع السومرية نيوز، إن “54 شخصاً من سكان قضاء الحويجة (55 كم جنوب غربي كركوك) حاولوا الفرار الى خارج القضاء الذي يسيطر عليه تنظيم داعش”، لافتاً الى أن “عددا من عناصر التنظيم نصبوا كميناً للفارين في المنطقة الواقعة بين ناحية الرياض وخطوط التماس مع قوات البشمركة، واختطفوهم جميعاً”.وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن “عناصر التنظيم اقتادوا المختطفين الى مركز الحويجة واحتجزوهم هناك بتهمة ترك أرض الخلافة وتهريب الناس الى مدينة كركوك ومحافظة صلاح الدين”.يشار الى أن المئات من أهالي الحويجة تمكنوا خلال المدة السابقة من الفرار نحو مناطق خاضعة للقوات العراقية هرباً من تنظيم داعش.


الخبر بالتفاصيل والصور



ذكر مصدر أمني في محافظة كركوك، الأحد، أن “تنظيم داعش اختطف 54 شخصاً بتهمة “ترك أرض الخلافة” غربي المحافظة، مبيناً أن المختطفين اقتيدوا إلى مركز قضاء الحويجة”.

وقال المصدر، وفقاً لموقع السومرية نيوز، إن “54 شخصاً من سكان قضاء الحويجة (55 كم جنوب غربي كركوك) حاولوا الفرار الى خارج القضاء الذي يسيطر عليه تنظيم داعش”، لافتاً الى أن “عددا من عناصر التنظيم نصبوا كميناً للفارين في المنطقة الواقعة بين ناحية الرياض وخطوط التماس مع قوات البشمركة، واختطفوهم جميعاً”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن “عناصر التنظيم اقتادوا المختطفين الى مركز الحويجة واحتجزوهم هناك بتهمة ترك أرض الخلافة وتهريب الناس الى مدينة كركوك ومحافظة صلاح الدين”.

يشار الى أن المئات من أهالي الحويجة تمكنوا خلال المدة السابقة من الفرار نحو مناطق خاضعة للقوات العراقية هرباً من تنظيم داعش.

رابط المصدر: داعش يختطف 54 شخصاً بتهمة “ترك أرض الخلافة” في كركوك

أضف تعليقاً