العبادي يأمل ألا تؤثر الانتخابات الأمريكية على استمرار دعم العراق

صرح رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي، مساء اليوم الأحد، أن بلاده تأمل ألا تؤثر الانتخابات الأمريكية على استمرار الدعم العسكري للعراق في حربه ضد داعش. وقال العبادي، للصحفيين، في مقر للحكومة العراقية قبيل سفره إلى الولايات المتحدة الأمريكية لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحده: “نأمل أن لا تؤثر الانتخابات الأمريكية على استمر ار الدعم العسكري والجوي والمدربين والمستشارين لأن حربنا ضد داعش ليست حرب العراق بل أن داعش يشكل خطراً على العالم”.وأضاف “نأمل أن لا يقل الدعم الدولي للعراق وخاصة في هذه المرحلة لأن العراقيين يضحون بحياتهم لتحرير المدن من داعش ومن مصلحة العالم أن ينجح العراق في هذه المهمة”.وتابع أن “تحرير الموصل من سيطرة داعش سوف يشكل ضربة قاسية للإرهاب، ونحن لا نزال ملتزمين بخطة التحرير، ونعمل على تقليل الخسائر في صفوف العسكريين والمدنيين”.واستطرد العبادي أن “تواجد القوات العسكرية التركية على الأراضي العراقية في الموصل ستسمم العلاقات بين البلدين وستؤخر عملية تحرير الموصل من داعش، وعلى تركيا احترام الدولة العراقية وسحب قواتها من العراق لأن تواجدهم غير مبرر وغير مرحب به”.وأوضح أن “التوقعات تشير إلى استمرار انخفاض أسعار النفط الخام في السوق العالمية خلال السنوات الثلاثة المقبلة، وبالتالي فإن العراق بحاجة إلى الدعم الدولي في حربه ضد داعش”.


الخبر بالتفاصيل والصور



صرح رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي، مساء اليوم الأحد، أن بلاده تأمل ألا تؤثر الانتخابات الأمريكية على استمرار الدعم العسكري للعراق في حربه ضد داعش.

وقال العبادي، للصحفيين، في مقر للحكومة العراقية قبيل سفره إلى الولايات المتحدة الأمريكية لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحده: “نأمل أن لا تؤثر الانتخابات الأمريكية على استمر ار الدعم العسكري والجوي والمدربين والمستشارين لأن حربنا ضد داعش ليست حرب العراق بل أن داعش يشكل خطراً على العالم”.

وأضاف “نأمل أن لا يقل الدعم الدولي للعراق وخاصة في هذه المرحلة لأن العراقيين يضحون بحياتهم لتحرير المدن من داعش ومن مصلحة العالم أن ينجح العراق في هذه المهمة”.

وتابع أن “تحرير الموصل من سيطرة داعش سوف يشكل ضربة قاسية للإرهاب، ونحن لا نزال ملتزمين بخطة التحرير، ونعمل على تقليل الخسائر في صفوف العسكريين والمدنيين”.

واستطرد العبادي أن “تواجد القوات العسكرية التركية على الأراضي العراقية في الموصل ستسمم العلاقات بين البلدين وستؤخر عملية تحرير الموصل من داعش، وعلى تركيا احترام الدولة العراقية وسحب قواتها من العراق لأن تواجدهم غير مبرر وغير مرحب به”.

وأوضح أن “التوقعات تشير إلى استمرار انخفاض أسعار النفط الخام في السوق العالمية خلال السنوات الثلاثة المقبلة، وبالتالي فإن العراق بحاجة إلى الدعم الدولي في حربه ضد داعش”.

رابط المصدر: العبادي يأمل ألا تؤثر الانتخابات الأمريكية على استمرار دعم العراق

أضف تعليقاً